الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير يوجه رسالة لرئيس المحاكم العسكرية بخصوص حضور اهالي الاسرى

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 15:08 )
نابلس- معا- وجه محامي نادي الاسير رسالة لرئيس المحاكم العسكرية الاسرائيلية اهرون مشنيوت مطالبا باعادة النظر بالتعليمات القائمة حالياً لدى المحاكم العسكرية الاسرائيلية في عوفر وسالم والتي تقتضي السماح لاثنين فقط من عائلة الاسير للدخول الى قاعة المحكمة وحضور جلسته.

واشار محامي النادي الى الاجحاف والتعسف الكامنين في هذه التعليمات، علما بان القاعدة الاساسية في القضاء تنص على كون المحاكم مفتوحة للجمهور، لكن الوضع القائم يشكل عذابا ومعاناة للعائلات التي تأتي أحيانا باعداد تفوق الاثنين من اجل الاطمئنان على ابنها الاسير في ظل حرمان الكثير من الاسرى من زيارات الاهل بحجج أمنية واهية.

وجاء في مجمل الرسالة رفض للمسوغات التي يسوقها القائمون على اتخاذ هذا القرار والتي دائما يعزونها لدواع أمنية أو التي تتعلق بسعة المكان او الاجراءات اللوجستية وما الى ذلك.

وطالب المحامي باعادة النظر بالوضع القائم وابطال التعليمات الخاصة به من اجل اتاحة الفرصة لعدد اكبر من عائلات الاسرى لحضور جلسات ابنائهم، واشار بانه الى الآن لم يتلق رداً على ذلك وفي حال رفضت المطالب التي جاءت في رسالته سيتوجه الى محكمة العدل العليا بهذا الخصوص.