السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

العواصف والفيضانات تغرق الأغوار ومركز معا يقدم مساعدات عاجلة

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 18:45 )
طوباس -معا-يواصل تقديم مساعدات عاجلة إلى متضرري الفيضانات في الأغوار بعد ان اقتلعت العواصف خلال الأيام الأخيرة العديد من أسقف المنازل واغرقت العديد من البيوت وخاصة تلك القديمة المبنية قبل عام 1967 وما زال الاحتلال .

وتحدث فتحي خضيرات، مرشد تنموي في مركز العمل التنموي "معا" أن الأوضاع في الأغوار بحاجة إلى تدخل عاجل وطارئ من قبل كل الجهات المعنية وأضاف أن مركز العمل التنموي معا، وبالتعاون مع إنقاذ الطفل بريطانيا والاتحاد اللوثري العالمي سيقوم اليوم وبشكل سريع على تقديم مساعدات فورية لعدد من الأسر المتضررة من جراء الأحوال الجوية .

وأضاف خضيرات أن هذه الأوضاع بحاجة إلى تدخل من الجميع وتكاتف كل الجهات من اجل تقدم العون للممتضرين، علما أن حجم الضرر كبير ولا يمكن لمؤسسة واحدة أن تسد الفراغ، وأضاف أن الأغوار تعاني منذ الاحتلال وحتى الان من سياسة التهميش وقساوة العيش .

وناشدت حملة الأغوار، الرئيس أبو مازن، ورئيس الوزراء الدكتور سلام فياض تخصيص موازناة طوارئ لإغاثة منكوبي الأغوار من قبل وزارة الطبيعة مثمنة الاهتمامات والتوجهات التي أعطاها رئيس الوزراء لدعم الأغوار في لقاءه الأخير قبل أيام مع مندوي القطاع الزراعي.