الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قسم الصحة والبيئة التابع لبلدية نابلس يصدر تقريره الشهري

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 15:18 )
نابلس - معا - اصدر قسم الصحة والبيئة التابع لبلدية نابلس تقريره الدوري لنشاطات شهر شباط الماضي.

وقد بين التقرير ان عدد الشكاوى التي وردت للقسم خلال شهر شباط، حيث بلغت 163 شكوى تنوعت ما بين مكاره صحية ومواد غذائية فاسدة ورقابة وتفتيش صحي، حيث تم التعامل مع معظمها من خلال تحويلها للجهات المختصة للبت فيها، كما وثق التقرير اتلاف ما مجموعه 2600 كغم من المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية الصلاحية خلال هذه الفترة.

وأوضح التقرير ان مرشدات قسم الصحة والبيئة قمن خلال نفس الفترة بزيارة العديد من المرافق العامة والخاصة مثل المدارس الحكومية والحضانات ورياض الاطفال وصالونات التجميل، من اجل الإطلاع على مدى توافر الظروف الصحية الملائمة في هذه المرافق.

وأضاف التقرير ان الزيارات شملت اكثر من 420 منزلا في مختلف مناطق واحياء نابلس من اجل توعية ريات البيوت حول عدد من القضايا الهامة مثل الانتباه الى تواريخ انتاج وانتهاء الاغذية التي يتم شراؤها، ومراقبة خزانات المياه (التنكات) واحكام اغلاقها وتنظيفها بشكل دوري.

وفي سياق متصل، اهاب الدكتور نضال منصور رئيس قسم الصحة والبيئة التابع لبلدية نابلس بالمواطنين أخذ الحيطة والحذر عند شراء اللحوم الطازجة والتأكد من مصدرها، كما شدد على أهمية عدم شراء أي مواد غذائية منتهية الصلاحية او غير مطبوع عليها تاريخ الإنتاج والانتهاء، وأشاد بالتعاون المستمر بين بلدية نابلس والمواطنين نحو نابلس نظيفة وصحية.