الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية تنمية المرأة الريفية في مشروع بيت قاد الشمالي تنظم حفلا تكريميا

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 19:27 )
جنين -معا - نظمت جمعية تنمية المرأة الريفية في مشروع بيت قاد الشمالي، حفلا تكريميا، بحضور ممثلي وأعضاء الهيئات الإدارية للجمعية في محافظة جنين، وتم خلال هذا الحفل تكريم كل من د. سامر الأحمد مدير الإغاثة الزراعية – فرع الشمال، والمهندس أيهم أبو بكر منسق المشاريع في الفرع، وذلك على الجهود الذي تبذلها الإغاثة في سبيل تطوير ورفع قدرات المرأة في المحافظة، إضافة إلى المشاريع الإنتاجية والتنموية التي قدمتها الإغاثة خلال العام.

من جانبه شكر د. سامر الأحمد مدير الإغاثة الزراعية فرع الشمال، الجمعية والحضور على هذه اللفتة الكريمة وتحدث عن أهمية الدور الذي تقوم به هذه الجمعيات كونها المساهم الأكبر في تعزيز الدور الاجتماعي والاقتصادي للنساء في مواقع عمل الجمعية .

واعتبر الأحمد أن العلاقة ما بين الإغاثة والجمعيات تتعزز عام بعد عام وان الإغاثة تعتبر أن الجهد الذي تقوم به هذه الجمعيات يستحق الشكر والتقدير، ووعد أن يستمر التعاون مع الجمعيات وتنفيذ مشاريع تنموية تساهم في تعزيز دور الجمعيات الريادي في تنمية المجتمع الريفي.

وتحدثت سهير الجالودي منسقة الجمعية في محافظة جنين حول الدور الذي تقوم به الجمعية والتغييرات التي ساهمت بها الجمعية من ناحية تطوير قدرات النساء وتعزيز دورهن الاقتصادي في الأسرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والأعباء التي تقع على الأسر الريفية وعلى النساء بالتحديد واعتبرت أن المرأة التي ساهمت في مراحل النضال الوطني المختلفة جنبا إلى جنب مع الرجل تخوض اليوم معركة التنمية والبناء بنفس الروح.

وأشارت الجالودي إلى أن الجمعية تملك تسعة فروع في محافظة جنين وان عدد أعضاء الجمعية يصل إلى حوالي 630 عضوة، وتقوم هذه الفروع بتنفيذ العديد من الدورات والمشاريع التنموية لخدمة النساء في المحافظة و بالتعاون مع الإغاثة الزراعية والمؤسسات الأهلية والدولية العاملة في المحافظة.