السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة يطالب بوقف تعميم المالية بخصوص تجميد سنوات الخدمة للمناضلين

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 16:46 )
رام الله- معا- طالب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ديوان الموظفين بإصدار قرار عاجل لوقف التعميم الصادر لوزارة المالية بخصوص تجميد سنوات الخدمة للمناضلين ووقف التعامل مع هذه السنوات حتى يتم انهاء المفاوضات.

وقال زكارنة في بيان وصل"معا" نسخة عنه:" إن عدم تجميد هذا القرار والبدء في التفاوض سيجعل مجلس النقابة مضطرا لاتخاذ ما يراه مناسبا للدفاع عن الموظفين والمناضلين بالتنسيق مع جميع الفصائل"، مبيناً أن تجميد هذا القرار يظهر استعداد الديوان بشكل خاص والحكومه للتعامل بإيجابية حول هذا الموضوع.

وأوضح زكارنة أن الديوان عليه التعامل بإيجابية مع حقوق الموظفين وخاصه العلاوة الاشرافية ومنح الفرصة للترقية وفق المعايير المرسلة للديوان لمن ليس لديهم مؤهل بكالوريس وكذلك البدء بتطبيق علاوة المواصلات المتفق عليها لمن يتنقلوا داخل المحافظات وتنفيذ الترقيات حسب تواريخها، داعياً الحكومة لتحديد اجتماع لنقاش جميع المواضيع وفق قرار مجلس الوزراء بتشكيل اللجان حول المواضيع المختلفة.

وبشأن صرف رواتب الموظفين لهذا الشهر أوضح زكارنة أن الأوضاع المالية للسلطة الوطنية صعبة وأن الحكومة وعدت ببذل الجهود مع الدول المانحة والدول العربيه بحيث لا تتأخر الرواتب عن الأسبوع الأول من الشهر الحالي.

وبخصوص غلاء المعيشه أكد زكارنة أن الحكومة التزمت بهذا الموضوع وبشكل خاص بقيمة العلاوه ولكن المطلوب ان تضاف للراتب الاساسي وتخضع للتقاعد وان ترتفع في حال ارتفعت النسبة وفق جدول غلاء المعيشة من مركز الاحصاء.

وناشداً زكارنة الدول العربية لدفع الإلتزامات المالية لصالح السلطة الوطنية لمنع دخول الشعب الفلسطيني بأزمة مالية.