الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال: سلسلة لقاءات ميدانية تبدأ غدا تمهيدا لعمل اللجان الخمس

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 22:24 )
غزة-معا- أكد أبو الوليد الزق، القيادي في جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، اليوم، بأن أهم ما تم التوصل اليه في القاهرة هو عقد مؤتمر الحوار وما انبثق عنه من تشكيل اللجان الخمس، التي ستتابع الملفات المطروحة على جدول البحث، مستدركا بالقول "بأنه لا يجب التفاؤل كثيرا خاصة وأن هناك الكثير من العمل الجاد أمام اللجان".

وأشار ابو الوليد خلال اتصال هاتفي بوكالة "معا" اثناء عودتهم من القاهرة عبر معبر رفح الى أن هناك سلسلة من اللقاءات الميدانية التمهيدية ستبدأ غدا من اجل تذليل العقبات أمام عمل اللجان الخمسة في القاهرة في العاشر من مارس المقبل، منوها الى أن ملفي التوافق على انتخابات تشريعية ورئاسية ومنظمة التحرير والحكومة الانتقالية من أصعب الملفات .

واكد ابو الوليد بأنه تم التوافق على تفعيل منظمة لتحرير على اساس اتفاق القاهرة لعام 2005 بالاضافة الى تشكيل حكومة انتقالية تحضر لانتخابات تشريعية ورئاسية في موعد أقصاه اوائل 2010، مضيفا "اتفقنا على ان منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وانتخاب هئية للمجلس الوطني ".

اما بخصوص الاجهزة الامنية فقد اكد بأنه تم التوافق على الا تكون فصائلية، وان تتسم بالمهنية والكفاءة .

وفيما يتعلق بلجنة المصالحة أشار ابو الوليد الى أنها ستكون تتويجا لانجاز عمل اللجان الاخرى ، اي انها ستكون في المرحلة الاخيرة عندما يتم التوافق على كافة الملفات الاخرى.