الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لاستعراض انجازات مشروع الاشارات الارشادية للتجمعات السكانية

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 19:37 )
البيرة -معا- عقد اعضاء اللجنة التوجيهية لمشروع الاشارات الارشادية للتجمعات السكانية، اجتماعاً في مقر وزارة الحكم المحلي، وذلك بحضور وكلاء وزارات الحكم المحلي والمواصلات واعضاء اللجنة الفنية ومشاركة وفد اجنبي يمثل مؤسسة Chemonics internatinal .

وفي بداية اللقاء استعرض د. علي شعث وكيل وزارة النقل والمواصلات عن اهم انجازات اللجنة، والمتعلقة بعمل اشارات ارشادية للتجمعات السكانية والتي لخصها بثلاث مراحل، تتعلق الاولى منها بعمل مسوحات ميدانية للمداخل الرئيسية للتجمعات الكسانية، والثانية تتركز في تحديد مواقع ومواصفات الاشارات الارشادية والتوجيهية مع الاتجاهات الابعاد والمسافات والثالثة تتعلق بمعالجة اشكاليات ومعيقات تنفيذ المشروع في مناطقC.

وأكد د. شعث على اهمية انجاز هذا المشروع لما له فوائد كبيرة على المستوى الوطني والخارجي. وأضاف انه سيرافق ذلك مستقبلاً تطوير نظام خاص لــ GIS من خلال خارطة لتوضيح المعالم الرئيسية الجغرافية والسياحية في فلسطين كدليل سياحي للوافدين الى فلسطين.

من جهته اكد المهندس مازن غنيم وكيل وزارة الحكم المحلي ان السلطة الفلسطينية تولى هذا المشروع اهمية كبيرة وانها ستباشر بتنفيذ هذا المشروع باسرع وقت ممكن سواء يشكل شمول او تدريجي، وأكد على انه ليس لدى اللجنة اي مانع بعمل نموذج تطبيقي لهذا المشروع في احدى المحافظات.

وأضاف ان اللجنة على جاهزية لتلقي اي نوع من انواع المساعده لتنفيذ هذا المشروع من الدول الصديقة والمانحة وان اللجنة التوجيهية قامت بتشكيل لجنة فنية من مختلف الوزارات بهدف الاسراع في انجاز المسوحات الفنية اللازمة.

وتقدم غنيم بالشكر للوفد الضيف، وأكد ان السلطة متفهمة في هذا الاطار على تلقي اي شكل من اشكال المساعده.

من جهتهم اعضاء الوفد الدولي ابدوا رغبتهم في تقديم كل ما يمكن تقديمه لانجاز المشروع بالتعاون والتنيسق مع جهات الاختصاص في السلطة الوطنية.

ومن الجدير ذكره ان اللجنة التوجيهية لشمروع الاشارات الارشادية للتجمعات السكانية تتكون من وكلاء وزارات الحكم المحلي والنقل والمواصلات والاشغال العامة.

وقد حضر اللقاء الى اعضاء اللجان الفنية المشاركة من وزارة المواصلات والحكم المحلي.