الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

سلطات الاحتلال تطلق سراح أسير من رفح بعد اعتقال دام 8 سنوات

نشر بتاريخ: 01/03/2009 ( آخر تحديث: 01/03/2009 الساعة: 20:02 )
غوة - معا- افرجت سلطات الاحتلال الاسرائيلي عن الأسير عبد الله محمود أبوعيادة 26 عاما ، من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، بعد قضاء مدة محكوميته البالغة 8 سنوات .

وأوضحت الدائرة الإعلامية بوزارة شؤون الأسرى المقالة في بيان وصل لوكالة "معا" بان بان الأسير المحرر "ابوعيادة " اعتقل في أوائل العام 2001 ، على ايدى قوات الاحتلال التي كانت متوغلة على الحدود الفلسطينية المصرية ، واتهمته بإلقاء قنابل على جنودها ، وحكمت عليه بالسجن الفعلي لمدة 8 سنوات ، قضاها متنقلاً بين عدة سجون أهمها عسقلان والنقب حيث أطلق سراحه من هناك .

وأبرقت وزراة الأسرى المقالة بتهانيها إلى الأسير المحرر، متمنية الافراج عن كافة الأسرى ليعودوا إلى ديارهم وأهلهم سالمين ، مشددة على الفصائل الفلسطينية الآسرة للجندي شاليط ان تثبت على مواقفها وشروطها لاتمام الصفقة بضرورة إطلاق سراح الأسرى القدامى وأصحاب المحكوميات العالية .

وأشارت الوزارة المقالة إلى أن الاحتلال قد بدأ بتطبيق قانون" المقاتل غير الشرعي "على اسرى قطاع غزة الذين ينهون مدة محكومياتهم فى السجون ، حيث طبق هذا القانون على 17 أسيراً حتى الآن، كان أخرهم الأسير محمد ابوجاموس من القرارة بعد قضاء مدة محكوميته البالغة خمس سنوات ، والأسير عبد الله ابوالشاعر من دير البلح بعد قضاء مدة محكوميته البالغة أربع سنوات ونصف .

وأعربت الوزارة عن قلقها الشديد على مصير اسرى القطاع في ظل تطبيق هذا القانون الجائر.