السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم سلفيت تثمن دور مديرية الشؤون المدنية بمحافظة سلفيت

نشر بتاريخ: 02/03/2009 ( آخر تحديث: 02/03/2009 الساعة: 11:23 )
سلفيت- معا - أشادت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) إقليم سلفيت على لسان ناطقها الإعلامي عمر السلخي بجهود مديرية الشؤون المدنية في محافظة سلفيت في إعادة فتح مداخل بلدة حارس اليوم الاثنين، وذلك بعد أن تم إغلاقها من قبل سلطات الاحتلال منذ أربعة أيام تقريبا بسواتر ترابية ومكعبات إسمنتية.

وأشاد السلخي بأداء وجهود مدير مكتب الارتباط المدني في المحافظة وكافة موظفي المكتب اللذين يسارعون للعمل ومتابعة قضايا المواطنين، ودورهم المتميز في السعي لفتح مداخل حارس التي تم إغلاقها من قبل الاحتلال.

واكد أن هناك برج على مفرق حارس بارتفاع يزيد عن 20 م، وان إغلاق مداخل حارس من كافة الجهات جعل منها سجنا كبيرا ومس الناس في كافة جوانب حياتهم واثر على الحياة التعليمية وأعاقها خاصة وان نسبة كبيرة من المدرسين هم من خارج قرية حارس، وقد تم منع كافة المواطنين من الوصول إلى أماكن عملهم أو دراستهم أو حتى للمراجعة في المستشفيات.

وأكد السلخي أن هذا النموذج من الإغلاق والحصار الذي تعرضت له قرية حارس في الأيام السابقة ليس الأول من نوعه في محافظة سلفيت التي يتعرض فيها المواطنين إلى كافة أشكال المضايقات الممنهجة من قبل المستوطنين بهدف تفريغ المنطقة من السكان وتهجيرهم والسيطرة على الأرض والماء.