الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة الدكتور وليد عبد ربه يلتقي وفدا من نقابة المهندسين الزراعيين

نشر بتاريخ: 22/12/2005 ( آخر تحديث: 22/12/2005 الساعة: 23:12 )
رام الله -معا- بحث الدكتور وليد عبد ربه وزير الزراعة اليوم في مكتبة مع وفدا من نقابة المهندسين الزراعين وبحث معهم اوضاع المهندسين الزراعيين ودور النقابة في خدمة المهندس الزراعي وسبل تفعيل ذلك اضافة الي العديد من المشاكل التي تعاني منها النقابة وضم الوفد نقيب المهندسين الزراعين عبد الرحيم الاسعد والمهندسة الزراعية فيحاء نجم بحضور عدد من كادر الوزارة.

وشدد الوزير عبدربه علي ضرورة تفعيل وتعزيز التعاون المشترك بين الوزارة ونقابة المهندسين ودعمة دون تحفظ لجميع صور واشكال التعاون الكفيلة بدعم المهندسين وتعزيز دورهم الريادي في بناء مجتمعهم ووطنهم وان الوزارة مع العمل المشترك وتعطي العمل النقابي اهمية كبيرة وانها علي استعداد تام للتعاون والتنسيق مع النفابة تحقيقا لخدمة القطاع الزراعي .

واكد على ضرورة خلق علاقة تكاملية تشاورية مع النقابة كتجمع يرعي مصالح المهندسين الزراعين مشددا علي الاستعداد التام لدعم ومساندة النقابة وتلبية كافة الاحتياجات التي من شانها ان ترتقي باوضاع المهندسين الزراعين وتحقيق لهم التقدم والاستقرار ،وابدي تفهمة بخصوص العلاوة الفنية التي يطلبها المهندسين الزراعين وعدم التميز بين المهندسين الزراعين ودورهم في دعم برنامج الاصلاح المؤسسي وتنويع مصادر الدخل في النقابة وابدياستعدادة لتدريب المهندسين الزراعين الجدد وتاهيلهم للعمل في القطاع الخاص، وانها الوزارة تحرص دائما علي تعين المهندسين الزراعين مشيرا الي ان عدد العاملين منهم كان قبل قيام السلطة حوالي مائة مهندس والان وصل عدد المهندسين الي حوالي 665 مهندسا في محافظات الوطن اي حوالي ستة اضعاف عما كان قبل قيام السلطة الوطنية وهذا يدل على حرص السلطة الوطنية والوزارة على تعينهم .

واشار د. عبد ربه علي انه بحث موضوع المهندسين الجدد والعاطلين عن العمل مع شركة التطوير الاقتصادي والتنمية التي تتولي ادارة الدفيئات الزراعية في المناطق التي انسحبت منها القوات الاسرائيلية وتقديم كشوفات للشركة باسمائهم وتخصصاتهم وانه تم تعين 90 مهندسا زراعيا من العاطلين عن العمل بطلب من وزير الزراعة الدكتور عبدربة .

واضاف ان العديد من هؤلاء يمتلك كفاءات وخبرات عالية تم اكتسابها خلال عملهم في الدول العربية ،وانة سيتم وضع خطط ضمن المشاريع التي تشرف عليها وزارة الزراعة لتدريب المهندسين.

وفي ختام اللقاء شكر عبد الرحيم الاسعد نقيب المهندسين الزراعين الوزير عبد ربه على دورة المميز والمستمر في دعم النقابة .