السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس الوزراء يجتمع بوفد من رجال الاعمال الفلسطينيين في شرم الشيخ

نشر بتاريخ: 03/03/2009 ( آخر تحديث: 03/03/2009 الساعة: 19:50 )
بيت لحم - معا - اجتمع د.سلام فياض رئيس الوزراء ، مساء اليوم الثلاثاء، في شرم الشيخ، مع وفد من رجال الأعمال الفلسطينيين من مؤسسات القطاع الخاص – جمعية رجال الأعمال واتحاد الصناعات واتحاد المقاولين ومركز التجارة الفلسطيني بال تريد، واتحاد أنظمة المعلومات بيتا، وجمعية البنوك، والإغاثة الزراعية .

واكد وفد رجال الأعمال على ضرورة إنجاح الحوار الوطني في القاهرة، وكذلك الوحدة الوطنية مما سينعكس إيجابا على اعمار غزة بعد الدمار التي لحق بها جراء الحرب، مطالبا مجلس الوزراء بضرورة إشراك مؤسسات القطاع الخاص في خطة إعادة الإعمار غزة، على أن تكون آلية التعويض سريعة للمتضررين من القطاع الخاص جراء الحرب، مؤكدين على أن يشمل التعويض جميع المتضررين من سنة 2000 نتيجة الاجتياحات والقصف خلال انتفاضة الأقصى.

واعرب الوفد عن استعداده للتعاون الكامل مع جميع المؤسسات ذات العلاقة لتعويض القطاع الخاص، وأصحاب المنشات بأسرع وقت ممكن ليتمكن من إعادة بناء المنشاة، وإعادة تشغيل الأيدي العاملة مما يتطلب الضغط على الجانب الإسرائيلي لفتح المعابر بالكامل وإدخال جميع السلع دون استثناء، لأنه لا قيمة للتعويض دون فتح المعابر.

كما طالب محمد أبو زيادة أمين سر اتحاد المقاولين، د.سلام فياض بتسديد ما تبقى من مستحقات للمقاولين والبالغة 30% وكذلك ضرورة أن يكون اعمار غزة من خلال الشركات الفلسطينية من قطاع غزة الذين تحملوا قسوة الحصار وتأثروا بآلة التدمير الإسرائيلي خلال الحرب، وكذلك العمل على إعطاء جميع المقاولين قروض ميسرة لإعادة تأهيل شركاتهم من ناحية العتاد والمعدات.

ووعد رئيس الوزراء بدراسة جميع المطالب السابقة خصوصا ما يخص المقاولين ودفع مستحقاتهم والعمل على إعطائهم قروضا ميسرة.

وفي نهاية الاجتماع شكر الوفد الدكتور سلام فياض على الاجتماع البناء الذي استغرق أكثر من ثلاث ساعات تم خلاله مناقشة جميع المواضيع بايجابية.