الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل يترأس اجتماع المجلـس التنفيـذي للمحافظة

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 16:34 )
الخليل- معا - ترأس محافظ الخليل د . حسين الاعرج الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة حيث تم مناقشة عدد من القضايا ذات العلاقة بعمل الدوائر و مراجعة و اقرار محضر الجلسة السابقة و عرض جدول اعمال الجلسة .

وقد تضمن جدول الاعمال موضوعات البضاعة الفاسدة والجفاف والامن المائي وغيرها من القضايا ذات العلاقة بامن وسلامة المواطن وخرج الاجتماع بعدة توصيات منها مخاطبة وزارة الخارجية لفتح مقر لها بالمحافظة لتسهيل الاجراءات والمعاملات الرسمية على المواطنين والطلب من مديريات التربية والتعليم بالمحافظة التعميم على المدارس استصدار طلبة التوجيهي وثائقهم الرسمية قبل بداية الصيف للحد من الازمة التي تحدث بعد صدور النتائج.

اما بخصوص المواد الفاسدة فقد تم التأكيد على ان اتلافها يتم بقرار من لجنة السلامة العامة ومصادقة المحافظ، وفيما يتعلق بواقع الاعلام المحلي وكيفية تناوله لعدد من القضايا فقد تم الاشارة الى اهمية توجيه الاعلام المحلي للعمل ضمن الاطار العام للرؤيا الوطنية بما يخدم مصلحة المواطن و المؤسسة بعيدا عن العشوائية و الفوضى.

هذا وقد جرى استعراض ما تم انجازه بخصوص التعويضات التي قدمتها السلطة الوطنية للمتضررين من اعتداءات المستوطنين الاخيرة كما جرى بحث موضوع الجفاف والتأكيد على اهمية مخاطبة الحكومة والمؤسسات الدولية ذات العلاقة للتغلب على هذه المشكلة ودعم قطاع المزارعين والرعاة.

وفيما يتعلق بالامن المائي فقد تم استعراض المراحل التي تم انجازها في مجال ازالة الوصلات غير الشرعية وما سيتم انجازه في المرحلة الثالثة والتأكيد على ضرورة عمل برنامج ارشادي لترشيد استهلاك المياه، اما بخصوص الاسعار فقد تم التأكيد على الاستمرار بمراقبة الاسعار داعين الى عدم التلاعب بها و الالتزام بما يصدر عن السلطة الوطنية في هذا المجال.