الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

السيدات المقدسيات يزرن عدة مناطق في محافظة طولكرم

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 04/03/2009 الساعة: 18:44 )
طولكرم - معا - إستضافت هيئة ألياسر للتنمية والتأهيل " الشراع " في مقرها بمدينة طولكرم، وفداً من السيدات المقدسيات، وذلك من خلال مؤسسة سابا فورد للأطفال، كان في استقبالهن رئيس مجلس ادرة الهيئة جمال سعيد وأعضاء مجلس الإدارة ومحمد زيدان رئيس تجمع المؤسسات الأهلية الكرمية.

ورحب سعيد بالوفد وقدم نبذة عن برامج الهيئة وعن تسميتها التي جاءت تخليداً وتكريما للرئيس الشهيد ياسر عرفات.

وقدم خالد الهمشري من وزارة السياحة شرحاً عن تاريخ محافظة طولكرم، ثم قدم الدكتور نايف جراد المشرف العام لملتقى التراث والتاريخ الشفوي بالهيئة شرحاً عن الملتقى، كما وقامت ممثلة وفد مؤسسة سابا " هيام " باعطاء نبذة عن المؤسسة وتاريخ تأسيسها واهدافها في خدمة المجتمع الفلسطيني وخاصة القدس.

وقام الوفد برفقة المستقبلين بزيارة الى جامعة فلسطين التقنية " خضوري " حيث كان في استقبالهم رئيس ومنسق العلاقات العامة بالجامعة الذي رحب بالوفد وشرح تاريخ الجامعة وانجازاتها، ومن ثم تم التعريف على أقسامها.

وزار الوفد منطقة الجدار والمصانع الإسرائيلية في الحي الغربي لمدينة طولكرم، والى منطقة مقام بنات يعقوب الأثرية في ضاحية إرتاح جنوب المدينة، ومصنع الفخار في المكان، ومن ثم زيارة منطقة بلعا والأحراش شرق طولكرم.

وفي نهاية الزيارات شكر الوفد هيئة ألياسر لتعاونها على انجاح الزيارة وخاصة ان من ضمن اهداف مؤسسة سابا فورد هو أقامة زيارات للسيدات المقدسيات، من أجل التعرف على محافظات الوطن.

وقدمت مؤسسة سابا فورد درعا لهيئة ألياسر، وتم الاتفاق على تنفيذ برامج مشتركة وزيارات اخرى للمحافظات الشمالية والقدس.