السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الصيدلي الفلسطيني تتباحث مع نقابة الصيادلة وتحدد سقفا زمنيا لإجراء انتخابات النقابة

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 10:06 )
غزة- معا- حدد يوم الصيدلي الفلسطيني الموافق 28 شباط 2006 موعداً لانتخابات نقابة الصيادلة, وجاء هذا القرار بعيد لقاء جمع وفداً من كتلة الصيدلي الفلسطيني بالنقابة في مقرها بمدينة غزة.

وتم خلال اللقاء التباحث حول العديد من المشاكل والمسائل التي تواجه الصيادلة في قطاع غزة، كتفعيل نقابة الصيادلة إلى أقصى درجة ممكنة، وتم الاتفاق على عدد من النقاط، تتمثل في عقد اجتماع يوم 15/1/2006م بين كتلة الصيدلي والنقابة من اجل التحضير لتشكيل لجان تفعيل النقابة، ثم تم تشكيل لجنة للإشراف على عملية الانتخابات داخل النقابة والتحضير لهذه الانتخابات، والاتفاق على البحث عن مقر للصيادلة منفصل عن مقر الجمعية الطبية بناءً على رغبة نقابة الصيادلة.

وثمن الدكتور أسامة البلعاوي من كتلة الصيدلي الفلسطيني جهود الصيادلة من اجل التوصل إلى إقرار حقوقهم، وإعلان الانتخابات، مشيرا إلى أن الصيدلي الفلسطيني هو لبنة أساسية من لبنات المجتمع، ويجب النهوض به من اجل خدمة أبناء شعبه ووطنه.

وأوضح الدكتور البلعاوي أن كتلة الصيدلي الفلسطيني منذ نشأتها عقدت عدداً كبيراً من النشاطات والفعاليات من اجل تحسين وضع الصيدلي الفلسطيني والنهوض به، كما أن هناك عدد من اللجان الفاعلة التي تواصل الليل بالنهار من اجل خدمة الصيدلي الفلسطيني وإقرار حقوقه الشرعية.