الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دياب : اختيار دلاسال القدس جاء بقرار مركزي للاتحاد

نشر بتاريخ: 04/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 17:57 )
رام الله - معا – بسام ابو عرة - أبدى خضر دياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة استغرابه الشديد إزاء الضجة الإعلامية المثارة حول هوية ممثل فلسطين في بطولة الأندية العربية أبطال الدوري المقرر إقامتها في العاصمة اللبنانية بيروت.وأكد دياب على أن اختيار فريق دلاسال القدس ممثلاً لفلسطين في البطولة, جاء عقب نقاشات داخل الاتحاد استمرت لجلستين متتاليتين بحضور معظم الأعضاء بمن فيهم عضو الاتحاد وممثل السرية ناصيف الحصري.
وأوضح دياب أن اجتماعات الاتحاد ناقشت القضية, وأجمع الحاضرون على أحقية دلاسال القدس بطل الدوري السابق في تمثيل فلسطين في البطولة, في ظل عدم انتهاء منافسات الدوري في موسمه الحالي. وأضاف دياب أن ناصيف الحصري تحفظ في بداية على قرار الاتحاد, قبل أن يعلن عن التزامه بقرار اختيار دلاسال القدس ممثلاً لفلسطين في البطولة, وقال دياب : " إن من يستحق المشاركة في البطولة هو من لعب في الدوري السابق حوالي 16 مباراة وليس من لعب في بطولة الكأس 3 مباريات فقط ".
وأشار دياب إلى أن بطولة الكأس بطولة رسمية وليست تنشيطية, إلا أن الأحق بتمثيل فلسطين هو المشارك في لقاءات عديدة في بطولة الدوري, موضحاً أن الإتحاد اتخذ القرار بشكل مركزي, حيث بارك أعضاء الاتحاد في غزة هذا التوجه السليم في الاختيار وفقاً للأنظمة والقوانين في الاتحاد .
وأكد دياب على أن الاتحاد لم يسقط السرية من حساباته في المشاركات الخارجية, موضحاً أن أي بطولة عربية مقبلة سيكون للسرية دور فيها, خاصة إذا كانت هذه المشاركة قبل انتهاء الدوري الممتاز "دوري المرحوم جورج رشماوي" الحالية.
وختم دياب حديثه بالقول أن الإتحاد أغلق هذا الملف, بعد إبلاغه اللجنة الأولمبية الفلسطينية والاتحاد العربي بهوية ممثل فلسطين في هذه البطولة العربية حسب الأسس والقوانين المعهودة والمعروفة, مقدماً شكره لممثل السرية ناصيف الحصري لالتزامه بقرار الاتحاد المركزي.