الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم البرد والامطار: اهالي المعتقلين ينفذون اعتصامهم الاسبوعي في طولكرم

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 13:20 )
طولكرم- معا- رغم الجو الماطر والبرد الشديد نفذ اهالي الاسرى والمعتقلين في محافظة طولكرم اليوم السبت اعتصامهم الاسبوعي امام مقر الصليب الاحمر الدولي في المدينة.

ورفع المشاركون في الاعتصام صور ابنائهم وبناتهم الاسرى مطالبين بتحسين ظروفهم الاعتقالية واطلاق سراحهم, ومستنكرين الاجراءات التعسفية ضدهم خلال زيارة ابنائهم مشيرين الى تعرضهم للاذلال المتعمد من قبل سلطات الاحتلال.

وطالب الاهالي في بيان وزعوه على وسائل الاعلام, لجنة الصليب الاحمر الدولي التدخل للسماح لهم بإدخال الطرود الغذائية لابنائهم الاسرى في سجن النقب.

وقال البيان: "نحن عائلات الاسرى والمعتقلين في سجن النقب نستنكر بشدة ما حدث على حاجز الطيبة العسكري بتاريخ 19/12/2005 حيث فوجئنا بقيام الجنود الاسرائيليين وللمرة الاولى بمنعنا من إدخال الطرود الغذائية للاسرى اثناء توجهنا لزيارتهم والذين منعنا من رؤيتهم لمدة تزيد على شهرين", وأضاف البيان "لقد اخبرتنا ادارة سجن النقب بأن هذا المنع قد تم بناء على طلب من مكتب الصليب الاحمر الدولي في طولكرم, وكإجراء احتجاجي فقد امتنع ابناؤنا في المعتقل عن الخروج للزيارة".

وناشد الاهالي اللجنة الدولية للصليب الاحمر الالتزام العمل على حل مشكلة ادخال الطرود الغذائية لابنائهم الاسرى بما يتماشى مع المواثيق والاعراف الدولية.