الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يستقبل وفداً من القنصلية التركية ووزارة الصحة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 05/03/2009 ( آخر تحديث: 05/03/2009 الساعة: 18:35 )
طوباس -معا- استقبل د. سامي مسلم، محافظ طوباس في مكتبه، اليوم، وفداً من القنصلية التركية، ووزارة الصحة الفلسطينية، ضم د. طونجاي باش اوغلو مدير عام البرامج في فلسطين، واحمد رفيق تشينكيا، والمهندس عماد الخطيب مدير دائرة الهندسة في وزارة الصحة الفلسطينية، ود. مامون زيود مدير وزارة الصحة في محافظةطوباس.

وفي بداية اللقاء رحب د. مسلم بالوفد الضيف، وشكرهم على الزيارة واهميتها، وقدم شرحاً موجزا عن محافظة طوباس وموقعها الجغرافي والزراعي المميز .

وتحدث د. مسلم عن الاجراءات العسكرية الاسرائيلية في محافظة طوباس، خاصة وان اكثر من 80% من اراضي المحافظة هي تحت السيطرية الاسرائيلية، الامر الذي يؤدي الى عرقلة المشاريع التنموية في المحافظة.

كما شكر د. مسلم، الحكومة التركية قيادة وشعبا على تبرعها في بناء مستشفى حكومي في طوباس، مؤكدا على اهمية هذا المشروع والذي سوف يقدم خدمات صحية لسكان المحافظة والتي تخلوا من اي مستشفى.

كما طالب بأن لا تكون العلاقات محصورة في مجال بناء المستشفى، بل ان يكون هناك تعاون في مجالات اخرى وخاصة المشاريع التنموية والمنح، حيث قام بتسليم الوفد قائمة باحتياجات المحافظة للعديد من المشاريع التنموية والخدماتية في محافظة طوباس .

وقدم الوفد التركي شكره للمحافظ د. مسلم على الاستقبال، منوها الى اهمة العلاقة والتعاون بين الحكومة التركية والسلطة الوطنية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء قام الوفد الضيف بزيارة تفقدية لموقع بناء المستشفى في مدينة طوباس.