الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية : مصر حريصة على انجاز المصالحة ولا عثرات حتى اللحظة

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 08:22 )
القاهرة -معا- كشف الدكتور ياسر الوادية، ممثل الشخصيات المستقلة في لجنة المصالحة النقاب عن ان القياده المصرية لديها اصرار وحرص شديدين على اتمام الحوار الفلسطيني بنجاح خلال الشهر الجاري حتى يصار الى الاعلان عن تشكيل حكومة الوفاق الوطني مطلع الشهر القادم.

واضاف الواديه : "الجهود المصرية الحثيثه والمتواصله والمضنية تبشر بانطلاقه واعده وايجابيه لعمل اللجان المقرر التئامها هذا الاسبوع بالقاهره من اجل توحيد جميع مؤسسات السلطة الفلسطينية في الضفه الغربية وقطاع غزة وانهاء حالة الانقسام والانخراط بعملية الاعمار بيد واحده".

واكد الوادية ان المسؤولين المصريين يبدون الحاحا ومثابرة لانجاح هذا الحوار المصيري باعتباره يشكل لحظة تاريخيه حاسمة وخطيرة وفاصلة في حياة الشعب الفلسطيني ونضاله ومستقبلة .

وتابع الواديه : يواصل المسؤولون المصريون وضع الترتيبات المحكمة والاتصالات والمشاورات مع جميع الاطراف الفلسطينية لتجاوز اية عقبات قد تعتري مسار الحوار وتتسبب بتعثر طريق الوفاق الفلسطيني بشكل مفاجيء" .

واوضح الوادية ان الوزير عمر سليمان رئيس المخابرات العامة المصرية يلقي بثقله ويتابع بنفسه الترتيبات والخطوات الواجب اتخاذها من اجل انجاح الحوار الوطني الفلسطيني وهو بطبيعة الحال يصب اهتماما شخصيا واسعا في سبيل ذلك حرصا على وحدة الفلسطينيين .

واوضح الواديه ان عدد الشخصيات المستقلة المشاركة في لجان الحوار الخمسة وهي لجنة الحكومة ولجنة منظمة التحرير ولجنة الامن ولجنة المصالحة ولجنة الانتخابات يبلغ 15 عضوا من الضفة الغربية وقطاع غزة سيوزعون بواقع ثلاثة على كل لجنة .

وافاد الوادية الذي التقى عددا من المسؤولين في جامعة الدول العربية خلال الايام القليلة الماضية بينهم عمرو موسى الامين العام لجامعة الدول العربية بان الجامعه تتابع عن كثب التطورات الجارية على صعيد الحوار وعمل اللجان الخمس، وتؤكد التزامها المسؤول تجاه انجاح هذا الحوار بشتى السبل .