السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية هشام حجاوي التكنولوجية تختتم دورة متقدمة في ميكانيك السيارات

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 17:15 )
نابلس- معا اختتمت في كلية هشام حجاوي التكنولوجية في مدينة نابلس اليوم دورة تدريبية متقدمة في مجال ميكانيك السيارات، وشارك في الدورة اثنا عشر متدرباً من العاملين في مجال الميكانيك بمدينة الخليل، باشراف المدرب عبد المنعم دويكات المدرس في الكلية.

وتم تمويل ودعم الدورة من قبل الوكالة الألمانية للدعم الفني GTZ، وتركزت على اساليب أنظمة إدارة المحركات المختلفة كالبنزين والديزل، والتعرف على الدوائر الكهربائية لأنظمة إدارة المحركات، واستخدام الأجهزة المختلفة لفحص وتشخيص الأعطال والتعرف على أنظمة الفرامل المختلفة.

وحصل الطلبة على التدريب العملي بجانب التدريب النظري مدة 44 ساعة قام من خلالها المتدربون بالتنفيذ العملي لما تعلموه على الأجهزة المتطورة الموجودة في الكلية.

وفي نهاية الدورة، أعرب المشاركون في الدورة عن سرورهم لما تعلموه فيها من مهارات من شأنها تطوير خبراتهم العملية التي ستفيدهم في ورشهم الخاصة، ودعوا الوكالة الألمانية للدعم الفني GTZ وإدارة الكلية لتكثيف هذه الدورات للاستفادة منها والإطلاع على كل جديد.

وتأتي هذه الدورة ضمن مجموعة من الدورات ستقوم الكلية بتنفيذها بدعم من الوكالة الألمانية للدعم الفني GTZ من أجل تطوير مهارات الفنيين في السوق المحلي وتحسين ظروف عملهم.