الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة الإسلامية تشارك في المؤتمر الدولي الثاني للبحوث العلمية في جمهورية مصر العربية

نشر بتاريخ: 24/12/2005 ( آخر تحديث: 24/12/2005 الساعة: 17:19 )
غزة -معا- شاركت الجامعة الإسلامية ممثلة بالدكتور عادل عوض الله عميد البحث العلمي في المؤتمر الدولي الثاني للبحوث العلمية وتطبيقاتها، والذي عقد في جامعة القاهرة خلال شهر ديسمبر الجاري.


وأوضح د. عوض الله أن الجامعة ناقشت مع المؤتمرين عدة قضايا منها: واقع البحث العلمي وطرق تطويره في الوطن العربي، ومراكز التميز، وحاضنات البحث العلمي، إلى جانب منتجعات البحث العلمي، وحقوق الملكية، إضافة إلى آليات التفاعل بين مراكز البحث العلمي في الجامعات من جهة، والقطاعين الصناعي والخاص من جهة أخرى.

والتقى د. عوض الله خلال مشاركته في المؤتمر عدداً من عمداء البحث العلمي في عدة جامعات عربية، وهي جامعات: اليرموك، والإسراء، والعلوم والتكنولوجيا في المملكة الأردنية الهاشمية، وجامعتي الإمام وأم القرى في المملكة العربية السعودية، وجامعتي السلطان قابوس ونزوى في سلطنة عُمان، وجامعة النجاح الوطنية في فلسطين.

وأطلع عوض الله عمداء البحث العلمي على النهضة العلمية الواسعة التي تعيشها الجامعة الإسلامية بغزة، واتفق مع العمداء على تطوير سبل التعاون المشترك الخاص بالخبرات المتبادلة في البحث العلمي، والنشر والتحكيم في المجلات العلمية.