الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بمناسبة 8 آذار: المركز الفلسطيني للاتصال يعلن إنطلاق 3 مشاريع بالخليل

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 12:19 )
الخليل- معا - أعلن المركز الفلسطيني للإتصال والسياسات التنموية في مدينة الخليل وبمناسبة يوم المرأة العالمي (الثامن من آذار) عن إنطلاق ثلاثة مشاريع جديدة تستهدف محافظة الخليل، وهي مشروع بناء قدرات المؤسسات النسوية في مدينة الخليل والذي يستهدف عشرة مؤسسات بهدف تمكين هيئاتها الإدارية وبناء قدراتهم القيادية والإدارية والمالية وصولاً بهم إلى الإدارة الرشيدة .

كما تم الإعلان عن إنطلاق مشروع بناء قدرات مؤسسات الريف في محافظة الخليل والذي يستهدف إثنتا عشرة مؤسسة في مناطق حلحول وبيت كاحل وسكة والبرج والرماضين وترقوميا ودير سامت والريحية ومخيمي الفوار والعروب ،حيث سيتم بناء قدرات هيئاتها الإدارية في التخطيط الإستراتيجي وفي كتابة وإدارة المشاريع وتجنيد الأموال لمؤسساتهم ومن ثم تقديم منح مالية لهذه المؤسسات بعد الإنتهاء من المرحلة الأولى من المشروع.

كما تم الإعلان عن مشروع شبكة مدارس من أجل حقوق الإنسان وهو مشروع يستهدف خمسة مدارس في محافظة الخليل بهدف التركيز على حق الأطفال في التعليم والحد من ظاهرتي تسرب الأطفال من المدارس وعمالة الأطفال والزواج المبكر عند الفتيات.

وقالت مديرة المركز فداء أبو تركي :" ان الإعلان عن هذه المشاريع يأتي في الثامن من آذار بهدف التركيز على هذه المناسبة التي يتبناها المركز الفلسطيني سنوياً في برامجه وأنشطته المختلفة على مستوى الوطن".

واضافت أن بإمكان جميع المؤسسات النسوية في محافظة الخليل أن تكون ضمن هذه المشاريع مشيرةً إلى أن جميل الدرباشي مدير عام المركز قد وقع هذه المشاريع نيابةً عن مجلس الإدارة .