الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جماهير المنتخب الوطني الفلسطيني توجه كتابا خطيا إلى اتحاد كرة القدم

نشر بتاريخ: 07/03/2009 ( آخر تحديث: 07/03/2009 الساعة: 12:31 )
أبو ظبي _ معا- صبحي عودة - وجهت مجموعة من مشجعي المنتخب الوطني الفلسطيني في الوطن والشتات كتابة خطيا إلى الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ممثلا في رئيسة السيد جبريل الرجوب ونائبة السيد إبراهيم أبو سليم والسيد يوسف لافي رئيس لجنة المنتخبات.

ويهدف هذا الكتاب إلى المطالبة في تحقيق حلم الجماهير الفلسطينية بأن يكون اسم فلسطين حاضرا لأول مرة في نهائيات كاس أمم أسيا 2011 عن طريق التتويج في نهائيات كاس التحدي بعد اجتياز تصفياتها التي تعتبر الطريق الوحيد للمنتخب الوطني للوصول إلى النهائيات الأسيوية على اعتبار اسم فلسطين تم استبعاده من التصفيات المؤهلة .

وطالب مشجعي الوطني الفلسطيني من خلال هذا الكتاب الاستعداد الكافي والجيد قبل المشاركة في تصفيات كاس التحدي التي يستعد لاعبي المنتخب الفلسطيني حاليا في الأردن للمشاركة بها والمطالبة أيضا استدعاء أفضل اللاعبين الفلسطينيين الذين ظهرت نجوميتهم وتوهجت من خلال الدوري الفلسطيني وفي عالم الاحتراف .

ومن هؤلاء اللاعبين الذين ركزت عليهم مجوعة المشجعين انس الشربيني لاعب رجيكا الكرواتي وعماد زعترة لاعب أف سي سريناسكا السويدي و أيضاً محمد سماره المحترف في مصر مع بتروجيت وروبرتو كالتون الذي يفرض تألقه مع ناديه بريندسي الايطالي، على اعتبار أن جماهير المنتخب الوطني الفلسطيني لمست أن خط الوسط اضعف الخطوط في صفوف المنتخب الوطني .

وتنتظر حاليا مجموعة المشجعين ردا عمليا من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم على الكتاب الخطي من خلال استدعاء مجموعة من لاعبي الوسط المحترفين أو ردا نظريا يبين به اتحاد كرة القدم وجهة نظرة من هذه المسالة .

وفيما يلي نص الكتاب الذي وجه إلى اتحاد كرة القدم

بسم الله الرحمن الرحيم
السيد جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المحترم
السيد إبراهيم ابو سليم نائب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم المحترم
السيد يوسف لافي رئيس لجنة المنتخبات الفلسطينية المحترم
السادة أعضاء اتحاد كرة القدم الفلسطيني المحترمين

تحية طيبة وبعد... يطيب لنا أن نعرب لكم عن سعادتنا البالغة نحن مشجعي المنتخب الوطني الفلسطيني حينما استلمتم دفة قيادة كرة القدم الفلسطينية والذي جعلنا نشعر بقدر كبير جدا من التفاؤل والأمل في مشاهدة منتخبنا الوطني في نهائيات كاس أمم أسيا لأول مرة في تاريخ فلسطين الطويل مع عالم كرة القدم .
وبعد سماعنا لخبر مشاركة منتخب فلسطين في كاس التحدي زاد تفاؤلنا وأملنا أكثر في الوصول الفلسطيني إلى نهائيات كاس أمم أسيا 2011 بسبب قرار اتحاد كرة القدم الأسيوي في تأهيل بطل كاس التحدي مباشرة إلى أمم أسيا .

وأصبح حلمنا الوحيد الآن هو فوز فلسطين في كأس التحدي بعد تجاوز تصفياتها التي يستعد لها لاعبي المنتخب الآن في عمان تحت قيادة الكابتن والمدرب القدير عزت حمزة .

ولتحقيق هذا الحلم نتمنى من سيادتكم في اتحاد كرة القدم الموقر ومن سيادة الكابتن عزت حمزة المدير الفني للمنتخب الوطني الاستعداد الجيد قبل المشاركة في التصفيات التي ستنطلق في دولة نيبال نهاية الشهر الجاري من خلال الاستعانة بأفضل اللاعبين الذين ظهروا في الدوري الفلسطيني وأيضاً الذي ظهرت نجوميتهم بعيداً عن حدود الوطن .

و في ظل ذلك استغربنا بشدة من عدم استدعائكم لبعض اللاعبين الذين ذاع صيتهم وتوهجت نجوميتهم في عالم الاحتراف مثل انس الشربيني لاعب رجيكا الكرواتي وعماد زعترة لاعب أف سي سريناسكا السويدي و أيضاً محمد سماره المحترف في مصر مع بتروجيت وروبرتو كالتون الذي يفرض تألقه مع ناديه بريندسي الايطالي.

وتأملنا اهتمام الأندية الألمانية والانجليزية كمانشستر يونايتد وليفربول في موهبة أنس الشربيني و الذي يحمل جواز سفر فلسطيني كان الإتحاد السابق أصدره للاعب إلا أن الظروف التي مرت بها البلاد لم تسنح له للمشاركة مع المنتخب , و كذلك سعي نادي الزمالك المصري لضم عماد زعترة ومن منا ينسى لمسات وفنيات روبرتو كاتلون في خط وسط المنتخب الوطني, ما دفعنا لإرسال هذه الرسالة هو حرصنا الشديد على استغلال هذه المواهب الفلسطينية و ضمها للمنتخب قبل أن تضيع من بين أيادينا ونقصد هنا بالأخص اللاعب أنس الشربيني الذي قد يستدرجه مدرب المنتخب الكرواتي للعب لصالحه , و نحن بحاجة إلى أن يلعب للمنتخب لمباراة واحدة فقط ليدون في سجلات المنتخب الفلسطيني, علماً أن اللاعب تمت دعوته لخوض معسكر المنتخب الكرواتي و الذي شارك في أمم أوروبا الماضية ويبلغ اللاعب من العمر 21 عاماً فقط.

من متابعتنا المستمرة وحبنا لهذا المنتخب الذي يمثل بلادنا فلسطين ويرفع اسمها وعلمها عاليا و ما صرح به مدرب المنتخب الفلسطيني القدير عزات حمزة عن وجود ضعف أو تخوف من خط الوسط في المنتخب فإن وجود لاعب كالشربيني سيحل هذه المشكلة و نستفيد جميعاً ما سيعطي الإتحاد الفلسطيني دفعة قوية و احترام الأسرة الآسيوية للمنتخب و الإتحاد الذي حقق إنجاز جديد لم تنجح دول ذات ميزانيات ضخمة بالوصول إليه.

وفي النهاية نتمنى منكم أن لاتعتبروا هذه الرسالة تدخل في شؤونكم أو في مهام الجهاز الفني بل نحن مشجعين وعشاق للمنتخب والكرة الفلسطينية نقدم لكم وجهة نظرنا والتي تنبع من حبنا للمنتخب .
وفقكم الله في خدمة فلسطين وتطوير رياضتها
مع تحيات مشجعي المنتخب الوطني الفلسطيني