الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكي: ما احوجنا هذه الايام إلى الاقتداء برسول الله لحفظ وحدة شعب فلسطين

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:25 )
بيروت -معا- اقامت الهيئة الاسلامية للرعاية والارشاد الديني في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم، احتفالا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في قاعة الشهيد زياد الاطرش في مخيم عين الحلوة.

والقى في المناسبة ممثل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية سفير دولة فلسطين في لبنان، عباس زكي كلمة اشاد فيها بالمزايا الحسنة برسولنا محمد عليه الصلاة والسلام.

وقال زكي "لا يمكن لكلمة أن تفي رسول الله (ص) لوصف مناقبه، لقد قام رسولنا الكريم بالدعوة إلى تآلف قلوب الناس عبر الحوار والاقناع. وبرهن على أنه قائد مجتمعي من طراز فريد استطاع انتاج قماشة الوحدة في المجتمع من خيوط متنافرة ومتنوعة قبلية وعشائرية واستطاع أيضاً بلورة روح الجماعة في مواجهة الروح الفردية والفئوية والانانية التزاما بأمر الله سبحانه وتعالى."

واضاف " فصارت روح الجماعة مشدودة إلى خيوط الرحمة والعدالة الاجتماعية، ما احوجنا هذه الايام إلى الاقتداء برسول الله لحفظ وحدة شعب فلسطين ووحدة الشعوب العربية والاسلامية، وهنا استحضر كلمته بعد توقيع صلح الحديبية عندما دعا الصحابة إلى ان يكونوا رحماء فيما بينهم اشداء على خصومهم، بتجاوز الجدل والاختلاف، وأقول للفلسطينيين أولاً ما قال رسول الله (ص) كونوا رحماء فيما بينكم أشداء على خصومكم وصونوا وحدتكم الوطنية واتقوا الله في شعبكم الذي ذاق اصناف العذاب."

وتابع "فمن يقتدي بسيرة الرسول في يوم مولده، عليه أن يتبصر بحالنا ليرى كيف ننهض من جديد على هدى تعاليم رسولنا العظيم. ففي يوم مولدك سيدي ونبي محمد ( ندعو كل من يرفع راية الاسلام إلى الاهتداء بسيرتك حقاً وفعلاً وليس قولاً ونفاقاً."