الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب عدوان يجري اتصالا برئيس قافلة شريان الحياة المرابطة بالعريش

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:10 )
غزة -معا- أجرى النائب د.عاطف عدوان، عن كتلة التغيير والإصلاح في المجلس التشريعي، اتصالا هاتفيا مع النائب في مجلس العموم البريطاني جورج قالوي الذي يترأس قافلة شريان الحياة القادمة برا إلى قطاع غزة، والتي تعيق السلطات المصرية دخولها عبر معبر رفح البري.

وأعرب عدوان خلال الاتصال للنائب قالوي عن أمله ان تسمح السلطات المصرية للقافلة بدخول القطاع وان يلتقي بها على أرض قطاع غزة ، كما عبر عن بالغ شكره وتقديره لكل من نظم هذه القافلة .

وأوضح قالوي:" ان عقبات تواجه خط سير القافلة بعد عرقلة السلطات المصرية وتمكينها من دخول القطاع عبر معبر رفح البري"، موضحا ان هناك صعوبات ما زالت تواجه القافلة، مشيرا إلى أنها ما زالت تتواجد في مدينة العريش المصرية ، مؤكدا على وجود مشاورات مع الجانب المصري لتسهيل عبور القافلة.

وعبر قالوي عن إصراره الشديد بمحاولة دخول قطاع غزة عبر معبر رفح ، مشيرا إلى ان لا يمكنه دخول قطاع غزة بدون القافلة والوفود المرافقة لها .

وكانت قافلة شريان الحياة البريطانية المؤلفة من أكثر من 120 شاحنة والتي تنقل ما تزيد قيمته عن مليون جنيه إسترليني أي ما يعادل 1.11 مليون يورو من المساعدات، قد انطلقت في 14 فبراير/ شباط من لندن برا عابرة الدول تجاه قطاع غزة .

وكان قالوي قد عبر عن صدمته بما حدث للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وقال في تصريح سابق له:' لقد صدمنا بما حدث للشعب الفلسطيني وها نحن نأتي اليوم لمد يد المساعدة له'.