الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الدكتور الشيخ عكرمة صبري يشيد بدور المرأة الفلسطينية

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:15 )
القدس -معا- أعرب الدكتور الشيخ عكرمة سعيد صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا وخطيب المسجد الأقصى المبارك، عن تقديره وإعتزازه بدور المرأة الفلسطينية في التصدي للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة مؤخراً، وقدرتها على الصمود أمام التوسع الإستطاني ومصادرة البيوت والأراضي في مدينة القدس والمناطق الفلسطينية .

وطالب الدكتور صبري كافة المؤسسات المحلية بأهمية تعزيز مكانة المرأة والمحافظة على حقوقها وتكريم دورها في تربية الأجيال ودعمها في بناء مجتمع متماسك ومترابط .

جاء ذلك بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي صادف اليوم الاحد الموافق الثامن من شهر آذار الحالي ، حيث تحتفل دول العالم بهذه المناسبة سنوياً لإقامة الدورات وعقد الندوات وإعداد الكوادر المهنية بهدف تطوير قدرات النساء وحفظ حقوقهن .

وناشد الدكتور عكرمة سائر الهيئات الدولية بالتحرك العاجل لمنع الإنتهاكات الإسرائيلية المتواصلة بحق المرأة العربية حتى تتمكن من العيش بأمان والقيام بمسؤولياتها الإنسانية الكبيرة .

وأوضح الشيخ صبري إن الدين الإسلامي الحنيف رفع من شأن المرأة وأوجب النفقة عليها في مختلف مراحل حياتها وحثها على التعليم وشجعها على العمل ومنحها الحرية في اختيار زوجها دون إكراه وحذر من اضطهادها أو استغلالها وحرم امتهانها أو العبث بمشاعرها .