الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم في يوم المرأة العالمي:المرأة الفلسطينية فخر نساء العالم

نشر بتاريخ: 08/03/2009 ( آخر تحديث: 08/03/2009 الساعة: 19:07 )
طولكرم - معا- حيا محافظ طولكرم العميد طلال دويكات في يوم المرأة العالمي، والذي يصادف الثامن من آذار، المرأة الفلسطينية التي سبقت مثيلاتها في العالم العربي، واخذت دورها في الحياة السياسية والاجتماعية، وواكبت الرجل جنباً الى جنب في النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وقال العميد دويكات في بيان له تلقت "معا" نسخة منه، ان الثورة الفلسطينية ومنذ بداية انطلاقتها عرفت الاهمية الكبرى للمرأة ودورها في رفد الثورة بالرجال المؤمنين بدرب النضال، فأولتها العناية التي تستحقها ومهدت الطريق امامها لانشاء الاتحادات و النوادي والمؤسسات، فأثبتت انها تستحق كل هذه الرعاية، بل اثبتت انها تملك من الكفاءة و العزيمة ما اهلها لتتبوأ المراكز القيادية في صفوف الثورة الفلسطينية.

وتابع دويكات " ان السلطة الوطنية ومنذ نشأتها على ارض الوطن، فتحت ابوابها للمرأة الفلسطينية، لتشارك في مؤسسات السلطة وتدخل معترك الحياة على صعيد السياسة و القضاء لتصبح استاذة جامعية وقاضية ووزيرة ".

وقال محافظ طولكرم ان المرأة الفلسطينية تستحق كل ذلك خاصة وانها انتزعت حقوقها انتزاعاً واثبتت كفاءتها واخلاصها " فلم تكتفي المرأة بأن تكون الزوجة التي تشارك زوجها سرائه وضرائه، او الام التي ترضع ابناءها حليب الوطن و الوفاء، مثلما لم تكتف بان تكون زوجة لشهيد او اسير او مبعد، بل اصبحت هي المناضلة تحمل بندقيتها وتخوض المعارك والحروب واصبحت الاسيرة والجريحة و الشهيدة ".

وذكر محافظ طولكرم بان هناك اكثر من عشرة آلاف إمرأة فلسطينية تعرضن للاعتقال في سجون الاحتلال الاسرائيلي ومنذ العام 1967، كما وان هناك الان اكثر من مئة امرأة فلسطينية مازلن يقبعن في سجون الاحتلال، بينما اربع منهن وضعن حملهن داخل معتقلات وزنازين الاحتلال.

وختم محافظ طولكرم العميد طلال دويكات " انه وفي هذا اليوم، فإننا نبرق للمرأة الفلسطينية الزوجة و الاخت ورفيقة النضال وزميلة العمل، بكل التحية و الاكبار لدورها الكبير وصمودها المشهود في وجه الاله الصهيونية، مضيفاً : " ان واقع المرأة الفلسطينية يجعلها مبعث اعتزازنا كنموذج للمرأة العربية في كل مكان وكل زمان ".