الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

خلال ندوة حول الانتخابات: سياسيون يؤكدون على ضرورة محاربة البطالة ووضع حد للفلتان الأمني

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 11:17 )
غزة- معا- أكد سياسيون فلسطينيون على ضرورة وضع حد للفلتان الأمني وما وصفوه بالمحسوبية والعمل من أجل محاربة البطالة وتحقيق التوزيع العادل للوظائف.

وأكد المشاركون في الندوة التي نظمتها الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بحضور كل من: عضو المكتب السياسي صالح زيدان, و عضو اللجنة المركزية للجبهة زياد جرغون وعشرات المخاتير ورجال الاصلاح وجمع غفير من المواطنين على أهمية إجراء الانتخابات في موعدها المحدد و ذلك للقضاء على ما أسموه بحالة الترهل السياسي والإداري التي تعيشها مؤسسات السلطة السياسية والادارية .

وتحدث عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين صالح زيدان عن المهام المنتظر من المجلس التشريعي المقبل مشيرا إلى أن محاربة الفساد و إنهاء الفلتان الأمني و التأسيس لنظام ديمقراطي برلماني حقيقي مؤكدا على ضرورة تفعيل دور منظمة التحرير الفلسطينية إعادة بناء مؤسساتها.

وشدد زيدان على أهمية تمثيل المرأة في المجلس التشريعي ذلك لدورها الريادي في الكفاح الفلسطيني مطالبا بتخفيض السن المعتمدة للترشيح حتى يتاح المجال للشباب الترشح لعضوية المجلس التشريعي.

وشدد على ضرورة وجود ما أسماه بالتيار الديمقراطي الثالث حتى يتم الاستقطاب الثنائي الحاد بين حركتي حماس و فتح على حد تعبيره بحيث يكون هناك عامل توازن يفرض المشاركة بدل من الشلل أو التنافس الاقصائي كما وصفه مؤكدا على أهمية التحالف الذي تم بين الجبهة الديمقراطية و حزب الشعب و فدا و المستقلين وذلك بالنزول في قائمة موحدة للتمثيل النسبي للانتخابات التشريعية هي قائمة البديل.

وأشاد عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زياد جرغون بالتحالف الذي تم بين الجبهة الديمقراطية و حزب الشعب و فدا والمستقلين لقرارهم خوض الانتخابات ضمن قائمة واحدة مؤكدا على ضرورة وضع حد للفساد المستشري في المؤسسات الوطنية وتحقيق تكافؤ الفرص أمام جميع المواطنين في مختلف المجالات.