السبت: 22/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

عودة محافظ جنين قدورة موسى من ملتقى بردانا العالمي للسلام في ماليزيا

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 11:22 )
جنين- معا- عاد محافظ محافظة جنين قدورة موسى والوفد المرافق له من الزيارة التي قاموا بها إلى دولة ماليزيا لحضور " ملتقى بردانا العالمي للسلام " والذي انعقد في الخامس عشر من الشهر الحالي بهدف زيادة الوعي لآثار الحروب وتسهيل الحوار السياسي بين الشعوب.

حيث أطلع المحافظ المشاركين في الملتقى على الأوضاع السياسية السائدة والمعاناة اليومية التي يعيشها الشعب الفلسطيني والممارسات الإسرائيلية الممنهجة لتدمير الإنسان الفلسطيني والأرض, مشيراً الى أن محافظة جنين عانت جراء تدمير الاحتلال للبنية التحتية وسقوط الآلاف من الشهداء والجرحى.

كما قام موسى بتسليم الدولة المستضيفة للملتقى صوراً عن مدينة جنين التاريخية والدمار الذي لحق بالمحافظة من هدم للبيوت ومنشآت المدينة وبيانات عن جدار الفصل العنصري الذي إبتلع أراضي المواطنين وضيق عليهم سبل العيش الكريم في مواقع مغلقة تنتهك ابسط حقوق الإنسان.

من جهة أخرى استعرض موسى المشاريع المنوي إنجازها للنهوض بالوضع الاقتصادي والتنموي في المحافظة ومنها: مشروع قرية الطفل الفلسطيني لتبادل الحضارات الذي يربط بين الحضارات وتواصل الحوار مع أطفال العالم من خلال إبراز التراث وتقديم الأنشطة والتعليم التبادلي والتي سيتم إنشاؤها فوق أراضي المستوطنات التي أخليت من المستوطنين والجيش الإسرائيلي في منتصف آب الماضي.

واعتبر موسى أن أهمية المؤتمر تأتي من خلال الدولة المستضيفة التي تناصر الشعب الفلسطيني وتقف إلى جانب قضيته العادلة وتراعي مواثيق الأمم المتحدة التي تنص على احترام حرية الشعوب وضمان عدم الاعتداء على حقوقها وقد برز ذلك خلال الحكومات الماليزية المتعاقبة التي كان أهمها زيارة الرئيس الماليزي السابق محمد مهاتير.