الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة العمل تستضيف المؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 16:10 )
سلفيت- معا - استضافت وزارة العمل صباح اليوم الثلاثاء الاجتماع الدوري للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثاني للسلامة والصحة المهنية المقرر عقده في مدينة رام الله في الثامن والعشرين من شهر نيسان القادم والهادف الى تطوير منظومة للسلامة والصحة المهنية في فلسطين.

وناقشت اللجنة والتي تعد لجنة مؤقتة لتشكيل هيئة وطنية للسلامة والصحة المهنية في اجتماعها الأخير الذي افتتحه الوكيل المساعد ناصر قطامي ومديرا عام التفتيش وحماية العمل الحالي والسابق بثينة سالم وعلي قديمات، عددا من المواضيع ذات العلاقة مثل التحضيرات للمؤتمر وتشكيل اللجان والمشاركة الدولية في هذا المؤتمر.

واستقرت اللجنة عند مجموعة من الأفكار لتتويج هذه المنظومة بجسم هيئة وطنية تعنى بشؤون السلامة والصحة المهنية في فلسطين استنادا إلى المعايير الدولية والحاجة الفلسطينية، وكذلك العمل على تغيير أفاق سوق العمل الفلسطينية والبنية التحتية من جميع الجوانب، وبشكل اساسي رفع مستوى المعرفة لدى العمال وأصحاب العمل .

وكانت اللجنة المؤقتة قد أنجزت مجموعة من الدراسات ذات العلاقة بجدوى وماهية هذه الهيئة والمرجعية القانونية لها، إضافة الى التجارب الدولية والإقليمية والعربية.

وتتشكل اللجنة التحضيرية للمؤتمر من ممثلين عن وزارات ومؤسسات مختلفة هي العمل والصحة والاقتصاد وسلطة جودة البيئة والاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين والاتحاد العام لعمال فلسطين واتحاد النقابات المستقلة ومركز الديمقراطية وحقوق العاملين والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية والاتحاد الفلسطيني لشركات التأمين ومعهد المياه الفلسطيني للتدريب واللجنة الوطنية النقابية للصحة والسلامة المهنية.

وجدير ذكره ان المؤتمر الوطني الأول للسلامة والصحة المهنية في فلسطين عقد في الثامن والعشرين من شهر نيسان من العام الماضي 2008.