السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المتحدث باسم الخارجية الايرانية: امري~ا واسرائيل تسعيان بالطرق الشيطانية لاشاعة النفاق بين بلدان المنطقة

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 16:32 )
معا- وصف حميد رضا آصفي المتحدث بلسان الخارجيه الايرانيه الزيارات الاخيرة للمسؤولين الاستخباراتيين والعس~ريين ال~بار في اسرائيل وامري~ا الى تر~يا بأنها ذات اهداف شيطانية.

وذ~رت و~الة القدس للانباء"قدسنا" ان آصفي قال وفي معرض اجابته على سؤالها حول اهداف الزيارات الاخيرة للمسؤولين الصهاينة والامري~ان لتر~يا و احتمال استهداف المنشآت النووية الايرانية من وراء ذلك : " ان النشاطات الشيطانية لل~يان الصهيوني ليست خفيه على احد و من الطبيعي ان يحاولوا تأزيم المنطقه بأسرها و خاصة ايجاد التفرقة والنفاق بين بلدانها حيث ابدينا وجهة نظرنا هذه الى البلدان ذات الصلة " .

واضاف السيد آصفي في معرض رده على سؤال مراسلة قدسنا : " وبشأن تر~يا نحن مطمئنون الى ان المسؤولين الاتراك يتفهمون هذه الموضوع بصورة ~امله من ان ال~يان الصهيوني يحاول استغلال المواقف و لقد ابدينا نظرتنا هذه الى المسئولين الاتراك ل~ي يبدوا حذرهم تجاه ذلك " .

واستطرد المتحدث بلسان الخرجيه الايرانيه قائلاً : " ان ال~يان الصهيوني يتابع مثل هذه النشاطات والفعاليات ونحن نعتبرها نوعاً من الدعاية الاعلامية والحرب النفسية حيث ليس لها اي اثر فعلي على الساحة " .

وافادت مراسلة و~الة قدسنا ان السيد آصفي صرح في مقابلته هذه ان طهران لم تتلقى اي عرض خاص من قبل روسيا واضاف : " ان طهران تؤيد اي عرض واقتراح يهدف الى تخصيب اليورانيوم في الاراضي الايرانية و هي مستعدة للتفاوض بشأنه " .

واضاف السيد آصفي بهذا الصدد : " لدينا تعاون جاد ومثمر مع الروس في مجال تخصيب اليورانيوم . وبالطبع لقد عرضت اف~ار في هذا المجال وتمت محادثات حولها و ل~ننا لم نستلم اي عرض م~توب وخاص حول الموضوع من جانب موس~و " .

واستطرد المتحدث بلسان الخارجيه الايرانيه قائلاً : " نحن نرحب بأي عرض او اقتراح ايجابي يحترم حقوقنا ومستعدون للتفاوض بشأن ذلك " .

و حول المفاوضات النووية بين ايران و البلدان الاوروبيه الثلاث صرح السيد آصفي قائلاً : " لقد جرت هذه المفاوضات على مستوى الخبراء في فيينا في مرحلتين حيث ~انت مرحلة منها في السفارة الفرنسية و اخرى في سفارتنا . وقد ~انت هذه المفاوضات صريحة وشفافة وشرح الجانبان مواقفها للاخر بصورة واضحة " . واضاف بأنه تم الاتفاق على استمرار هذه اللقاءات والمحادثات .

واضاف المتحدث بلسان الخارجية الايرانية بأن المرحلة التالية من المحادثات الايرانية الاوروبية ستجري خلال العام القادم 2006