السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التيار الوطني الديمقراطي يقرر عقد المؤتمر التأسيسي

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 16:44 )
رام الله - معا- قررت اللجنة التحضيرية للتيار الوطني الديمقراطي عقد المؤتمر التأسيسي والإعلان رسميا عن انطلاق التيار يوم السبت 25/4/2009 ، وجاء ذلك خلال اجتماع عقدته اللجنة اليوم الثلاثاء في مقر مركز بلدنا الثقافي في البيره بحضور امانة السر وممثلي معظم محافظات الوطن.

ولاستكمال التحضيرات للمؤتمر قررت اللجنة تشكيل ثلاث لجان عمل لاكمال انجاز وثائق المؤتمر الثلاث وهي الوثيقة البرنامجية والتي تتضمن البرنامج السياسي والاجتماعي الديمقراطي ولائحة الداخلية وبرنامج العمل السنوي.

وكانت اللجنة قد استعرضت الاوضاع التنظيمية والاجتماعات التمهيدية للتيار في مختلف المحافظات، كما توقفت امام الوضع السياسي الراهن، مؤكدة على ضرورة توفير كافة مقومات انجاح الحوار الوطني الذي من المقرر ان تلتئم اليوم لجانه الفرعية الخمسة في القاهرة.

ودعت اللجنة الى ضرورة وصول المتحاورين الى اتفاق وطني شامل يعيد اللحمة الى شطري الوطن والى الوصول لاتفاق سياسي يعيد الاعتبار الى القضية الوطنية واستعادة مكانتها، محذرة من تكرار التجارب السابقة في الحوارات والاتفاقات التي استندت الى مبدأ المحاصصة الذي اثبت فشله بما افرزه من نتائج كارثية على الشعب الفلسطيني.