الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كرمت اول مشترك في خدمةADSL: الاتصالات الفلسطينية تطلق حملة ADSL جوائز

نشر بتاريخ: 10/03/2009 ( آخر تحديث: 10/03/2009 الساعة: 18:08 )
نابلس -معا- احتفلت شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل"، إحدى شركات مجموعة الاتصالات الفلسطينية؛ بإطلاق حملة "ADSL جوائز" من بالتل، وقامت بتكريم أول مشترك في خدمة الـ ADSL، خلال حفل أقيم في مبنى الإدارة العامة للشركة في مدينة نابلس، وبحضور كلّ من مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية، م .مهند الهيجاوي ورؤساء ومدراء مجموعة الاتصالات الفلسطينية، ومزودي خدمة ADSL وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية.

وسلم المدير العام لشركة الاتصالات الفلسطينية الجائزة للسيد عبد الرحيم بشير وقام باستلامها نيابة عن السيدة والدته وهي عبارة عن مبلغ يتضمن قيمة جميع رسوم اشتراكه بخدمة ADSL منذ بداية اشتراكه بالخدمة عام 2005 ، وقدم تهانيه له.

وشكر عبد الرحيم شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" قائلاً "أشكر شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" على تقديرها وتوفيرها خدمة ADSL وأتمنى لها التقدم والازدهار بتقديم الأفضل للمشتركين، وإنني سعيد جدا بهذا التكريم ولي الفخر بالحصول على جائزة من بالتل، وأشجع جميع المواطنين بالاشتراك بهذه الخدمة لما تعود بالفائدة عليهم وتسهل أمور حياتهم".

وقال مدير عام شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" م. مهند الهيجاوي أن خدمة ADSL بدأت في فلسطين عبر شركة الاتصالات الفلسطينية مع بداية عام 2005، وقد وصل عدد مشتركي الخدمة في نهاية عام 2008؛ إلى 72,518 مشترك، وتعمل "بالتل" بكل إمكانياتها وجهودها لزيادة نسبة انتشار خدمة ADSL لتصل إلى كافة المواطنين، وتقديم أفضل الخدمات وبجودة عالية.

وأضاف الهيجاوي أنه ورغم العديد من المعيقات التي واجهتنا سواء من حيث انتهاكات الموزعين غير القانونيين وإعادة بيعهم لخدمة ADSL، ، أوالحصار على قطاع غزة وعدم إمكانية إدخال الأجهزة اللازمة؛ إلا أننا واجهنا هذه المعيقات بكل إمكانياتنا في التحدي بتوفير المعدات اللازمة وتهيئة الشبكة في زمن قياسي، وخلال سنتين تمت زيادة المواقع المخدومة بخدمة ADSL لتصل من 75 موقعاً إلى 205 موقعٍ، هذا إلى جانب إضافة سعات أخرى للوصل الخارجي.

وأكد الهيجاوي:" أن فلسطين باتت تتقدم على الكثير من دول الجوار من حيث عدد مشتركي خدمة الـ ADSL، وبمقارنة فلسطين مع الدول المجاورة من حيث أسعار خدمة ADSL، نجد أن رسوم تركيب الخدمة في فلسطين قليلة "رمزية" مقارنة مع دول عربية مثل السعودية وسوريا والأردن والإمارات واليمن، فعلى سبيل المثال في فلسطين رسوم التركيب لخدمة ADSL " 38 دولار " مقارنة مع السعودية "80 دولار" وسوريا "40 دولار" ، وبالنسبة لرسوم الاشتراك لخدمة ADSL بمختلف سرعاتها تعتبر فلسطين الأقلّ سعراً مقارنة مع دول "السعودية والامارات وسوريا والسودان وتونس واليمن وقطر والأردن، وعلى سبيل المثال في فلسطين سعر سرعة Kbps128 تبلغ "15دولار" وسرعة Kbps 1024 "51 دولار" مقارنة مع السعودية والتي يبلغ فيها سعر سرعة Kbps128 "29 دولار" وسرعة Kbps 1024 "80 دولار". بالإضافة إلى أن سعر رسوم الاشتراك الشهري للهاتف الثابت في بالتل يبلغ 20 شيكل، وتعتبر فلسطين الدولة الأقل من حيث الأسعار مقارنة مع دول الاردن والسعودية واسرائيل والامارات وقطر. مشيراً إلى أن الاتصالات تعمل باستمرار على التواصل مع مشتركيها، وما يشكل أسلوب حياة مع مشتركينا ومساهمينا على السواء، وإننا نتيح لمشتركينا التواصل مع الآخرين باستخدام أحدث وأفضل التقنيات.

وفي كلمة لممثل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فلوريد زوربا نقل بها تحيات وزير الاتصالات واعتذاره عن عدم تمكنه للحضور بسبب انشغاله, وذكر بان اطلاق مشروع ADSL كان حلم كبير واصبح اليوم واقع وانجازات وحقائق حيث تخطى المشروع جميع التحديات والعقبات , وان هذه النجاحات تمت وحققت بمشاركة وزارة الاتصالات وشركة الاتصالات الفلسطينية ومزودي الخدمة وايضا المشتركين الذين يعود لهم الفضل الأكبر في هذا والنجاح ونوه زوربا ان الوزارة تسعى جاهدة في زيادة سعة انتشار اوسع لخدمة ADSL وبجودة عالية وستستمر بوضع خطط واضحة لدعم المشغلين المرخصين حفاظا على حقوق الجميع وخصوصا المشتركين.

من جهته أوضح رئيس الإدارة التجارية في شركة الاتصالات رامي شمشوم أن إطلاق حملة ADSL جوائز؛ جاء نابعاً من إيمان شركة الاتصالات الفلسطينية "بالتل" بتكريم وتحفيز مشتركيها، مؤكداً أن حملة ADSL جوائز تشمل مشتركيADSL المنزلي، والذين سيدخلون تلقائيا في السحب على العديد من الجوائز الشهرية حيث سيكون هنالك مجموعة جوائز شهرية تتكون من "ثلاجات وتلفزيونات وافران غاز و play station وhome theater ورفع سرعات للمشتركين"، بالاضافة الى الجائزة الكبرى في نهاية عام 2009 وهي "سيارة جيب فولكس فاجن تيجوان Tiguan” " 2009 .

وأشار شمشوم إلى ان حملة ADSL جوائز لا تقتصر على المشتركين الحاليين فقط بل ستشمل أي مواطن يشترك بخدمة ADSL أو يقوم بزيادة سرعة الخدمة، حيث ان الفرصة متاحة لكافة المشتركين الحاليين والجدد، وأضاف أنه كلما رفع أو زاد المشترك من سرعة ADSL زادت فرصته بالفوز بجوائز الحملة.