الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الاسير: تمديد توقيف أسرى في الجلمة والمسكوبية وبيتاح تكفا

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 17:37 )
سلفيت-معا- افاد محامي نادي الأسير بأن المحاكم الإسرائيلية مددت مجموعة من الأسرى الفلسطينييين للتحقيق معهم في مراكز تحقيق الجلمه والمسكوبيه وعسقلان وبيتاح تكفا.

وذكر أن محكمة التمديد في الجلمة مددت فترة اعتقال الاسيرين ساري جواد عبيد من كفر قدوم وعلاء لطفي رزق من نابلس ليوم 223 وذلك للتحقيق معهم حول شبهة المس بامن المنطقه واخرى في حين مددت فترة اعتقال الاسيرين فادي جعبري من الخليل وحسني عويضات من قباطية ليوم 193 ولنفس الغايه وليوم 173 تم تمديد الاسرى جاد رداد من صيدا و مروان محمود ونور الدين بركات ومحمود نايف و فراس حلاوة ونضال ابو كشك من نابلس ومحمد بني عوده من طمون وحامد ابو زهو من جنين لاستكمال التحقيق معهم.

واضاف ان ذات المحكمة مددت فترة اعتقال الاسرى ظافر شحروري من نابلس ومحمد جيتاوي من ذنابه وجاسر وهدان من عنبتا وعوني كميل من قباطية وحسين آل محسن من جنين ليوم 193 وذلك لاستكمال التحقيق معهم ومع نهاية مدة التمديد تقديم لائحة اتهام بحقهم، ولنفس الغاية ولكن ليوم 173 تم التمديد بحق الاسير ابراهيم بطاط من بيت لحم.

واشار المحايم بان فترة تمديد الاسرى عبد الركيم السعدي من جنين و مراد عابد من كفر ذان و وفرحان السعدي من رام الله تنتهي بيوم 173 ، والاسرى هلال زيدان من جنين و محمد مصالحه و عاصم مصالحه و خضر مصالحه من حجه و مجدي وشاحي من مخيم الفارعه ينتهي تمديد توقيفهم بيوم 153 ، والاسيرين احمد ثروت الجمال من جنين ويامن نوباني من اللبن الشرقيه ينتهي التمديد لهما بيوم 123 حيث يجري التحقيق معهم في مركز تحقيق الجلمة .

وبخصوص محكمة تمديد المسكوبية والتي قامت بتمديد فترة اعتقال الاسيرين محمد ناجي من سلواد و محمد العجلوني من الخليل ليوم 173 لانهاء التحقيق ورفع ملفيهما للنيابه العسكريه في محكمة عوفر، فيما مددت فترة اعتقال الاسير ابراهيم حيني من جنين ليوم 233 لاستكمال التحقيق معه ويذكر بان المحامي لم يستطع ان يقابله بسبب وجود امر منع من لقاء المحامي، ولم يتمكن ايضا من لقاء الاسرى يوسف سايس وعبد الكريم حامد ومهند محمود وخالد حامد و عبد الباسط ابو قبيطه من رام الله بسبب ابلاغ المحامي بعدم وجودهم في المسكوبية.

وفيما يتعلق بمركز تحقيق المسكوبيه افاد المحامي بانه تم تمديد فترة اعتقال الاسير سالم عباس من الخليل ليوم 203 للتحقيق معه وهو ممنوع من لقاء المحامي والاسير محمد عبد المعز حامد ليوم 163 للتحقيق معه بالادعاء بوجود ملف سري ضده.

وافاد بان الاسرى بدر زعاقيق ومحمد الجعبري وسلامه عواوده و طلعت احميدات من الخليل و عبد الله بريجية من بيت لحم ممنوعون من لقاء المحامي ويجر يالتحقيق معهم في المسكوبيه ، ويشار بان الاسير أسيد الوريدان من بيت لحم تم نقله الى غرف العصافير في بئر السبع .

وفيما يخص مركز تحقيق بيتاح تكفا حيث مددت محكمة التمديد في بيتاح تكفا فترة اعتقال الاسيرن فياض دوابشه من دوما ليوم 163 لرفع ملفه للنيابه في محكمة سالم، ومددت فترع اعتقال الاسير سعدي جمجومه من الخليل ليوم 183 للتحقيق معه بشبهة المس بامن المنطقة ويوجد عليه منع من لقاء المحامي.