الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعادة اعتقال 3 مطاردين من سجن اريحا بعد 6 ساعات على هروبهم ومواجهات بين المعتقلين والحراس

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 21:16 )
بيت لحم- معا - لليوم الثاني على التوالي يواصل المعتقلين السياسيين الاضراب عن الطعام في معتقل اريحا التابع للسلطة الفلسطينية.

ففي اتصال هاتفي اوضح ابو محمد الناطق باسم المعتقلين المضربين وهو من قيادي كتائب الاقصى التابعة لحركة فتح ان الاضراب دخل يومه الثاني نتاج رفض اللجان المكلفة بالحوار معهم الاستجابة لمطالبهم باطلاق سراحهم داخل مدينة اريحا .

واضاف ابو محمد ان هذه المرة الثالثة التي يخوضون فيها الاضراب وهم 28 معتقل محسوبين على كتائب الاقصى و22 معتقل محسبين على الجهاد الاسلامي وان حوالي 27 معتقلا موجودين حاليا في زنازين الشرطة العسكرية.

ولخص ابو محمد مطالبهم بتطبيق اتفاقية شرم الشيخ التي نصت على علاج موضوع المطاردين وطالب السلطة ومن اشرف على اتفاقية شرم الشيخ وغيرها بتطبيق مبدأ التعامل بالمثل واعتقال جنود الاحتلال الذين يمارسون القتل يوميا ضد اطفالنا ونسائنا وشيوخنا وشبابنا ويهدمون المنازل ويرتكبون المجازر.

وفيما يتعلق بالاحوال المعيشية داخل المعتقل كشف ابو محمد عن معاملة سيئة وخشنة يتلقونها خاصة هذه الايام حيث تعرضوا لاهانات خاصة بعد هروب ثلاثة منهم صباح السبت والقت السلطة القبض عليهم بعد 6 ساعات واطلقت النار باتجاههم وهم اثنان من بيت لحم وواحد من الجلزون وقام المعتقلون بالاشتباك مع حراس السجن بالصوابين والكوؤس واحرقوا الفرشات.

معتقل اريحا يقسم الى ثلاثة اقسام فالاول تابع للشرطة العسكرية ويحتوي على الزنازين والثاني يتواجد فيه المطاردين ولديهم تلفاز والثالث للجنائين ويوجد بينهم مطاردين.

واوضح المعتقلين ان مدير السجن له مواقف ايجابية ويحاول المساعدة في العديد من المواقف ولكنهم يدركون ان اعتقالهم ليس بيده.