الثلاثاء: 18/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الديمقراطية تدين إنشاء إسرائيل منطقة عازلة شمال قطاع غزة

نشر بتاريخ: 25/12/2005 ( آخر تحديث: 25/12/2005 الساعة: 21:24 )
جنين - معا - أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في بيان وصل وكالة معا الخطة التي تنوي إسرائيل تنفيذها بشأن إقامة منطقة عازلة شمال قطاع غزة، عبر استخدام الآلة العسكرية لمنع اقتراب المواطنين الفلسطينيين من تلك المنطقة، ومنعهم من ممارسة حياتهم الطبيعية على أراضيهم، وأضافت "أن هذا العمل هو تكريس واضح وسافر للاحتلال الذي لم ينتهِ لقطاع غزة، ومن خلالها تسعى إسرائيل أيضاً إلى استمرار التنكيل بأبناء شعبنا الفلسطيني الصامد".

وأدانت الجبهة هذه الخطة كونها جزء من نهج إسرائيلي مدروس تأتي ضمن سلسلة من الممارسات الوحشية على رأسها استمرار حصار المدن الفلسطينية في الضفة الغربية، والاستمرار في بناء جدار الفصل العنصري وخصوصاً في مدينة القدس المحتلة. واستمرار حصار وإغلاق مدينة بيت لحم الذي يحرم أبناء الطوائف المسيحية من الاحتفال بعيد الميلاد المجيد.

وأكدت الجبهة بأن هذه الممارسات مهما كانت وحشيتها وعنفها، لن تكسر إرادة الشعب الفلسطيني وصموده في مواجهة الاحتلال، كما أكدت على أن كل التصريحات التي تثيرها إسرائيل عبر وسائل الإعلام المختلفة لن ترهب الشعب وتحبط عزيمته.ودعت إلى مزيد من الوحدة والتلاحم والترفع عن الخلافات الداخلية.