الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسؤول العلاقات العامة في العمل الصحي ينهي زيارته لايطاليا

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 14:49 )
سلفيت-معا- لبت مؤسسة لجان العمل الصحي دعوة حزب الشيوعيين الايطاليين، حيث توجه يوسف حبش مسؤول العلاقات العامة الى روما للمشاركة في اجتماع احزاب اليسار الاوروبي التي ضمت احزاب من قبرص والدنمارك وفنلندا وفرنسا والمانيا واليونان والنرويج والبرتغال بالإضافة إلى ايطاليا، كما حضر الاجتماع احزاب من دول أمريكا ألاتينية مثل فنزويلا وبوليفيا والبرازيل وكذلك ممثلين عن مؤسسات تضامنية مع القضية الفلسطينية.

وقال حبش أنه تم التركيز في لقائين من الاجتماعات على الوضع الفلسطيني وبالأخص بعض العدوان على غزة وعلى وضع اللاجئين الفلسطينيين حيث قدم في هذا الاطار كل قاسم عينية ممثل المؤسسات الفلسطينية العاملة في لبنان ورئيسة لجنة كي لا ننسى صبرا وشاتيلا اوراق عمل خاصة.

وكان حبش تناول في ورقته جملة من المواضيع المتعلقة بالوضع في الاراضي الفلسطينية المحتلة وما يتعرض له الفلسطينيون من ممارسات عنصرية تمارسها دولة الاحتلال بحقهم وقال: إن دولة الاحتلال بممارساتها على مدار ستين عاما تؤكد يوما بعد يوم بأنها دولة "عنصرية" مارست الإبادة الجماعية والتطهير العرقي ضد الشعب الفلسطيني.

واستعرض حبش واقع الحال في باقي الاراضي الفلسطينية، مشيرا الى استمرار اسرائيل في اعتقال احد عشر الف اسير فلسطيني ومواصلتها بناء الجدار واقامة المستوطنات اليهودية. وطالب في نهاية كلمته بخفض مستوى التمثيل الدبلوماسي وفك الشراكة الاقتصادية ما بين الاتحاد الأوروبي ودولة الاحتلال حتى تطبق القوانين والمواثيق الدولية.

ودعا لإطلاق أوسع حملة للمقاطعة وفرض العقوبات وسحب الاستثمارات من دولة اسرائيل للضغط عليها لاحترام حقوق الإنسان والشرائع الدولية وذلك من في يوم التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني والذي أقر في المنتدى الاجتماعي العالمي الأخير في البرازيل. وطالب بتقديم قيادات الاحتلال للمحاكم الدولية المعنية بجرائم الحرب والمحاكم الخاصة لما ارتكبوه من جرائم ضد الشعب الفلسطيني.

وعقد ممثل الصحي عدد من اللقاءات على هامش الاجتماع مع حزب الشيوعيين الايطاليين تم فيه نقاش آليات التنسيق حول الكثير من القضايا وتحضيرات الحزب لانتخابات البرلمان الأوروبي والتنسيق مع الأحزاب الأخرى وبالأخص مع الحزب الشيوعي إعادة التأسيس حيث عقد لقاء أخر مع فابيو أماتوا مسؤول العلاقات الخارجية في الحزب تم نقاش العديد من القضايا.

كما عقد لقاءات أخرى على هامش المؤتمر مع رابطة الشيوعيين الإيطاليين، ومسؤول العلاقات الخارجية في الحزبين الشيوعييين البرازيلي والفنزويلي ووجه لهما دعوة لزيارة الاراضي الفلسطينية.