الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية تربية خان يونس تنظم مسابقة المحاكمة الأدبية

نشر بتاريخ: 11/03/2009 ( آخر تحديث: 11/03/2009 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- نظم قسم الأنشطة الطلابية بمديرية التربية والتعليم في محافظة خان يونس مسابقة المحاكمة الأدبية، وشارك في المسابقة طلبة المراحل الدراسية العليا والثانوية.

وقام الطلبة من خلال عروضهم بمحاكمة الأدباء والشعراء الفلسطينيين والعرب سواء من شعراء العصر الحديث أو من الشعراء السابقين، بحيث يوضع الأديب أو الشاعر في قفص الاتهام وتقوم النيابة وهيئة المحلفين بمقاضاته على بعض الأعمال التي قام بها في حياته الأدبية، وهنا يحاول الأديب أو الشاعر الدفاع عن نفسه من خلال عرضه لسيرته الذاتية وما فيها من أعمال خالدة.

وأكد أ. عبد المجيد الزطمة مدير التربية والتعليم بالمحافظة أن هذه الأنشطة تهدف إلى تفعيل وإثراء الجانب الفني والأدبي لدى الطلبة، كما أنها تساهم في اكتشاف المواهب الفنية ورعايتها وتطويرها، وأن هذه الفعاليات تنمى ثقافة الطالب الأدبية.

هذا وثمّن الطلبة المشاركون جهود مديرية التربية والتعليم التي تسعى دائماً إلى دعم الطلبة وتعزيزهم نفسياً من خلال الأنشطة اللاصفية والتي من خلالها يقوم الطلبة بالتعبير عن نفسه وتفريغ انفعالاته المختلفة سواء كان ذلك من خلال الدراما والمسرح أو أي نشاط آخر جسدي كان أو ذهني.

هذا وأفاد رئيس قسم الأنشطة الطلابية أنه سيتم الإعلان عن نتائج المسابقة في وقت لاحق.