الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مؤسسة الملتقى المدني تنهي تدريباً حول فن كتابة التقارير والخبر والبيان الصحافي لسيدات بيت فجار

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 09:52 )
بيت لحم- معا- عقدت مؤسسة الملتقى المدني في جمعية سيدات بيت فجار بمحافظة بيت لحم يوم امس تدريباً حول فن كتابة التقارير والخبر والبيان الصحافي بواقع اربع ساعات تدريبية.

وأوضح القائمون على النشاط أنه ياتي كجزء من التدريبات التي تهدف الى تطوير قدرات مؤسستين أهليتين في المحافظة شملت جمعية سيدات بيت فجار, ومكتبة الطلاب الجامعيين بتمويل من مؤسسة الـ NED العالمية.

وشمل التدريب عشرة مشاركات من أعضاء الهيئة الإدارية ومتطوعي الجمعية, واشتملت على العديد من المواضيع التي تشمل النهوض بعمل المؤسستين إداريا وماليا وتقييم المشاريع والتخطيط, وتستمر لعشرة ايام تدريبية على مدار الأشهر القادمة، ويقوم بهذه التدريبات متخصصون في هذه المواضيع.

وتضمن التدريب اهمية البيان والخبر الصحافي للمؤسسات وضرورة نشر النشاطات المختلفة من اجل ابرازها ونشرها للمواطنين واشراك اكبر قدر منهم للالتفاف حول المؤسسة والاستفادة من النشاطات التي تقوم بها من خلال وسائل الاعلام المختلفة والتي توفر الامكانات اللازمة لذلك، كما تم الاشارة الى ضرورة اخراج هذه الاخبار بشكل علمي ودقيق وان يتناسب مع قواعد كتابة الاخبار الصحفية.

كما شمل التقرير اهمية كتابة التقارير ومواصفات كاتب التقرير وانواعها ومكوناتها بالاضافة الى خطوات كتابتها وتم استعراض مزايا التقرير الجيد في ظل الحاجة الماسة والمتزايدة لاتقان كتابة التقارير من اجل التوثيق ونشر الانشطة المختلفة للمؤسسات.

وقد اشار المشاركون الى اهمية هذه التدريبات وخصوصا في مجال كتابة التقارير والاخبار الصحافية واشاروا الى اهمية ودور وسائل الاعلام في نشر الحقيقة للجمهور وايصالها لكل بيت وخاصة في الظروف الخاصة للمجتمع الفلسطيني.