الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

طالبات قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية يحتفلون باختتام فعاليات تدريبهن في مستشفى الوفاء

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 13:53 )
غزة - معا - نظمت طالبات قسم الخدمة الاجتماعية بالجامعة الإسلامية بالتعاون مع دائرة العلاقات العامة بمستشفى الوفاء للتأهيل الطبي حفل اختتام فعاليات تدريبهن طوال أربعة عشر أسبوعا ( فصل دراسي كامل ) في المستشفى.

وكان قد اشرف على تدريب الطالبات الأخصائي الاجتماعي حاتم صبح، حيث زارت الطالبات كافة أقسام الجمعية وتعرفت على طريقة العمل في كل قسم منها خلال الالتقاء مع مسؤول القسم .

واوضح مسؤول العلاقات العامة بالجمعية غسان الشامي أن جمعية الوفاء الخيرية على مدار خمسٌ وعشرون عاماً شهدت مراحل تطور مستمرة على صعيد التوسع في المباني والمنشآت مثل مبنى مركز الوفاء لرعاية المسنين والمكون من ثلاث طوابق ويقوم على خدمة وإيواء المسنين من كلا الجنسين، ومركز الوفاء للتأهيل الطبي في خانيونس والذي يضم به مستشفى دار السلام في خانيونس.

وأكد الشامي على أن جمعية الوفاء الخيرية تولي أهمية كبرى في تحسين مستوى العاملين بها من خلال إرسال عدد من أطباء مستشفى الوفاء لرفع مستواهم العلمي التخصصي ولمعرفة آخر ما توصل إليه العلم في هذا المجال وذلك إلى الخارج مثل بريطانيا ومصر وتركيا واليونان وفرنسا وسويسرا ودبي.

وأشار إلى أن الجمعية تحرص على حضور المؤتمرات العلمية الطبية في الخارج لمواكبة التطور العلمي، كما وقعت عدة عقود مع عدد من الجامعات في القطاع مثل الجامعة الإسلامية وفي الضفة الغربية مثل جامعة بيت لحم من اجل إعداد عدد كبير من أخصائي التأهيل لندرة المتخصصين في هذا المجال في قطاع غزة.

ومن جانبه تحدث ياسين مشتهى مسؤول برامج المسنين في الجمعية عن دور الجمعية في رعاية المسنين من كلا الجنسين والخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية المجانية التي تقدم على مدار الساعة، مشيرا إلى أن طالبات قسم الخدمة الاجتماعية كانت لهم جولات تدريبه تعرفوا خلالها على الخدمات الاجتماعية المقدمة لهم.