الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بيت لحم- شبكة "شباب ضد التمييز" تواصل انشطتها

نشر بتاريخ: 13/03/2009 ( آخر تحديث: 13/03/2009 الساعة: 12:12 )
بيت لحم- معا- ضمن فعاليات اليوم العالمي لمكافحة التمييز والذي يوافق 21 آذار ، قامت شبكة "شباب ضد التمييز" والمكونة من مجموعة شبابية متطوعة من مختلف مناطق بيت لحم، بزيارة كل من موسى درويش نائب المدير التنفيذي لجامعة بيت لحم، والنائب عيسى قراقع عن كتلة فتح البرلمانية بيت لحم، والأستاذ فريد الأطرش عن الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن في بيت لحم.

وأوضح رمزي عودة ان مبادرة الشبكة الشبابية تهدف إلى محاولة القضاء على مظاهر التمييز في المجتمع الفلسطيني من أجل الوصول إلى مجتمع تسوده العدالة والمساواة، وطالبت هذه المبادرة بضرورة إلغاء بند الديانة من طلبات التوظيف وطلبات الالتحاق بالجامعات وكذلك من الهوية الشخصية وذلك من أجل أن لا تدخل أيه اعتبارات دينية تمييزية في قبول أو النظر في هذه الطلبات.

بدوره أعرب الأستاذ موسى درويش من جامعة بيت لحم بأن الجامعة قطعت شوطا كبيرا في الدمج بين مختلف الطوائف والاتجاهات في الوطن، كما أنها تحارب أيه مظاهر تمييزية في الجامعة بسبب الاعتقاد أو الجنس أو لأيه سبب كان.

أما النائب عيسى قراقع فقط أوضح أن القانون الأساسي الفلسطيني تكريس قيمة المساواة بين جميع المواطنين، مؤيدا مطالب المجموعة بإلغاء كافة الإجراءات التي يمكن أن تؤدي إلى التمييز داخل المجتمع الفلسطيني.

بدوره أبدى الأستاذ فريد الأطرش دعمه لهذه المبادرة واعدا بتسليط الضوء على هذه المطالب، وفي ختام هذه الجلسات النقاشية تم الاتفاق على إعداد دراسات قانونية أكثر حول هذه المطالب والدعوة إلى لقاء مفتوح لمناقشة مختلف هذه الإجراءات التمييزية.