الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجامعة العربية تحذر من مخاطر محاولات إسرائيل منع مشاركة أهالي القدس في الانتخابات التشريعية

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 15:15 )
غزة - معا - حذرت الجامعة العربية من مخاطر محاولات إسرائيل منع أهالي القدس من المشاركة في الانتخابات التشريعية الفلسطينية المقررة في الخامس والعشرين من كانون ثاني المقبل مؤكدة إن إسرائيل تستهدف التأثير على مصير مدينة القدس المحتلة ومصادرة نتائج المفاوضات التي ستجري بشأنها بشكل مسبق.

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين السفير محمد صبيح أن الجامعة تتابع بقلق واهتمام بالغين الإجراءات الإسرائيلية المتواصلة والهادفة إلى طمس الهوية العربية للقدس ومحاصرة المدينة بالمستوطنات وعزلها عن باقي مناطق الضفة الغربية بواسطة جدار الفصل المسمى بغلاف القدس.

ودعا صبيح المجتمع الدولي وفي مقدمته اللجنة الرباعية الدولية إلى سرعة التحرك لوضع حد لهذه الإجراءات الإسرائيلية التي قال أن من شأنها تدمير فرص السلام العربي الإسرائيلي.

وكشف السفير صبيح النقاب - في خبر نقله موقع القدس نت - عن تقرير مفصل بعثته الجامعة إلى الدول العربية والمنظمات الدولية والإقليمية يوضح مخاطر الممارسات الإسرائيلية تجاه مدينة القدس وأهلها.

ويوضح التقرير أيضاً أن الممارسات الإسرائيلية تجاه المدينة تشكل عملية تطهير عرقي ضد الوجود الفلسطيني في المدينة وان جدار الفصل العنصري سيعزل أكثر من مئة ألف فلسطيني من حملة الهوية عن القدس, مشيراً إلى تدهور الأوضاع الصحية والاقتصادية والاجتماعية لسكان المدينة نتيجة الممارسات الإسرائيلية.