ابو علاء خلال جلسة الحكومة : لن نجري انتخابات بدون القدس

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 14:16 )
رام الله - معا - توجهت الحكومة الفلسطينية الى جميع المسيحيين بالتهنئة بمناسبة عيد الميلاد المجيد, وذلك خلال جلستها التي عقدت اليوم في رام الله والتي ترأسها رئيس الوزراء احمد قريع .

وفي حديثه للصحفيين قال ابو علاء " نحن على ابواب انتخابات تشريعية نسأل الله ان تمر بسلام وأمان " واضاف " لازلنا نأمل التمسك بتاريخ اجرائها اذا توفرت شروط نجاحها ، واذا لن تتوفر هذه الشروط لا نخجل ان نقول : نريد التأجيل " .

ابو علاء حدد هذه الشروط بعدة نقاط ابرزها ان تكون القدس مشمولة في هذه الانتخابات وقال : " القدس موضوع اساسي، ولن نجري انتخابات بدون القدس " اما النقطة الثانية فتموحرت حول الاجواء التي يجب ان تكون في ظلها انتخابات وخاصة الاجراءات الاسرائيلية التي تعيق اجراء مثل هذه الانتخابات " الاجواء التي تقوم بها اسرائيل ليست صحيحة وسليمة، ويجب التوقف عنها .. نأمل ان تتوفر جميع الاجراءات اللازمة لاجراء الانتخابات ، اسرائيل قطعت اوصال الضفة الغربية . ان ذلك عبارة عن معيقات لكل عمل ديقراطي في فلسطين ، ونطالب العالم بتوفير الاجواء الديمقراطية لانتخابات صحيحة وسليمة كما تجري في بلدهم " وتسأل ابو علاء " ما معنى ان تقوم اسرائيل ببناء شريط أمني في غزة اكبر من كل المستوطنات ؟ ان قرار الحكومة الاسرائيلية في هذا الخصوص هو في منتهى الخطورة ونحذر منه . "

وحول قضية ترشيحه للانتخابات والانسحاب من قائمة فتح ، قال ابو علاء " انا اعدت التأكيد على انني لست مرشحاً وانني سأقف بكل امكانياتي لتكون الانتخابات سليمة . " واضاف بأن حكومته ستستمر بالعمل " لحين توفر حكومة جديدة " .