الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الرياضية لحماس تختتم فعاليات بطولة كرة القدم الخماسية للناشئين

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 13:29 )
غزة - معا - اختتمت أمس الجمعة بطولة كرة القدم الخماسية للناشئين من مواليد عام " 1993 " والتي كانت قد نظمتها اللجنة الرياضية لحركة حماس في محافظة شمال قطاع غزة تحت اسم ’’ بطولة شهداء معركة الفرقان’’ في يوم الاثنين الموافق 9-3-2009م وذلك في ذكرى المولد النبوي الشريف بمشاركة " 64 "مسجداً على مستوى شمال قطاع غزة ولجنة تحكيم مكونة من ثلاثة حكام.

وقد تم تقسيم الفرق إلى 8 مجموعات حيث أجريت المباريات على 8 ملاعب في مختلف مناطق الشمال, واتسمت هذه البطولة الكروية بحضور جماهيري كبير من قبل عشاق الساحرة المستديرة والذين ابدوا إعجابهم باللعب المميز الذي أظهرته جميع الفرق المشاركة.

وتأهل إلى الدور ربع النهائي 8 فرق من جميع مناطق شمال غزة وهي (فريق مسجد النصر من بيت حانون , وفريق مسجد الجمعية الإسلامية من بيت لاهيا, وفريق مسجد الرباط من مشروع بيت لاهيا, وفريق مسجد البشير ومسجد النور من شرق جباليا, وفريق مسجد العودة والخلفاء ورياض الصالحين من معسكر جباليا, وفريق مسجد الصلاح من جباليا البلد, وفريق مسجد الكتيبة من جباليا النزلة).

وثم احتدمت المنافسة بين فريقي " مسجد رياض الصالحين ومسجد الجمعية الإسلامية ", حيث انتهت المباراة معلنة فوز فريق مسجد رياض الصالحين على غريمه مسجد الجمعية الإسلامية بنتيجة 2-1.

وبعد انتهاء المباراة النهائية واختتام فعاليات بطولة " شهداء معركة الفرقان الرياضية " تم إقامة احتفال على ارض نادي خدمات جباليا تم من خلاله تسليم كأس البطولة لفريق مسجد رياض الصالحين وكذلك تم توزيع الميداليات على اللاعبين المشاركين وعلى أفضل لاعب وهداف البطولة.

وتم خلال الاحتفال تكريم لجنة التحكيم التي كان لها دور بارز وفاعل في إنجاح هذه البطولة الكروية وكذلك توزيع مبلغ 200دولار على الفريق الحاصل على المركز الأول فريق مسجد رياض الصالحين و100 دولار على الفريق الحاصل على المركز الثاني فريق مسجد الجمعية الإسلامية.

ومن جانبه, أكد أبو احمد من اللجنة الرياضية أن هذه البطولة الكروية يأتي تنظيمها في إطار سعي اللجنة الرياضية لحركة المقاومة الإسلامية حماس في شمال قطاع غزة تفعيل النشاط الرياضي بعد العدوان الصهيوني و في ظل تزايد شدة الحصار الظالم المفروض على شعبنا الفلسطيني.

وأشار إلى أن هذه البطولة جاءت لتخفيف الآثار السلبية للحرب على الشباب الذين عاشوا أوضاعا نفسية صعبة وقاسية خلال هذه الحرب الهمجية ومن اجل الارتقاء بمستوى الرياضة في فلسطين.