الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

عريقات يشارك بندوة في يطا بعنوان"الوضع الفلسطيني...واقع وتحديات"

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 11:56 )
الخليل- معا - نظمت حركة فتح إقليم يطا أمس الجمعة ندوة سياسية بعنوان "الوضع الفلسطيني...واقع وتحديات" بحضور د.صائب عريقات رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية وعضو المجلس التشريعي الفلسطيني، والنائب أبوعلي يطا وأمين سر وأعضاء لجنة الإقليم وأمناء سر المناطق والمكاتب الحركية والشعب التنظيمية وكوادر الحركة وممثلي المؤسسات والبلديات والمجالس المحلية والفعاليات الوطنية.

وأستعرض عريقات الوضع الفلسطيني وتطوراته وما وصلت إليه المفاوضات بعد مئات الجلسات مع الجانب الإسرائيلي والموقف الفلسطيني الثابت تجاه الثوابت الوطنية، وتداعيات العدوان على قطاع غزة، وموضحا أن الاحتلال الإسرائيلي وحده يتحمل مسؤولية الجرائم التي ارتكبت خلال العدوان بحق أهالي القطاع.

وتطرق عريقات إلى موضوع الحوار الفلسطيني في القاهرة وضرورة الوحدة الوطنية الفلسطينية كأولوية للحفاظ على مشروع الشعب الفلسطيني على قاعدة الشراكة الوطنية الحقيقية بعيدا عن الفئوية والمحاصصة.

وقال:" ان الاحتلال زائل لا محالة بالمزيد من الصبر والحنكة والوحدة، وأن الشعب الفلسطيني صاحب الحق لم ولن يتنازل عن حقه في الدولة والحرية والاستقلال ولن يتمكن الاحتلال من خلال إجراءاته التعسفية تذويب شعبنا وإنهائه لان تراب هذه الأرض مجبول بدماء آلاف الشهداء وعذابات الأسرى والجرحى والمشردين واللاجئين".

وأشار محمد أبو زهرة الناطق باسم إقليم يطا والذي أدار الندوة أن د.عريقات أكد أهمية انعقاد المؤتمر العام السادس للحركة في موعده المحدد لأهمية ذلك في الاستنهاض والحفاظ على قوة الحركة ووحدتها، وأن فتح كانت وستبقى حامية مشروع الشعب الفلسطيني لتحقيق أهدافه في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.