الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تعتبر منع بعض قادة المقاومة من أداء فريضة الحج سابقة خطيرة وتطالب الرئيس بالتدخل العاجل لوقف هذا الاجراء

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 17:03 )
غزة -معا- اعتبرت حركة حماس منع بعض قادة الانتفاضة المقاومين من السفر لإداء فريضة الحج سابقة خطيرة بعد تحرير القطاع، مطالبة الرئيس بالتدخل العاجل لوقف هذا الإجراء.

وقالت الحركة في بيان صحافي وصل معا نسخة منه انها تلقت بمزيد من الاسف هذا الخبر مشيرة إلى أن ذلك يظهر للشعب الفلسطيني الأثر السيء لاتفاقية المعابر التي أبرمتها السلطة مع الاحتلال الاسرائيلي, والتي حسب رأيها " أعطت الحق للعدو الاعتراض والتدخل الذي وصل الى حد منع الاخوة المجاهدين من فصائل المقاومة الفلسطينية من الوصول الى بيت الله الحرام ومسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم, وهم الذين دفعوا الغالي والنفيس من أجل الحرية والسيادة".

وأكدت الحركة رفضها لكل التبريرات التي تسوقها السلطة من وراء هذه الخطوة، مشيرة إلى انها ترى في ذلك " عودة الى أسلوب قديم مارسته أجهزة الأمن ضد فصائل المقاومة, حيث زجت بهم في السجون والمعتقلات وضيقت عليهم في معايشهم بحجة حمايتهم مع أن السجون قصفت فوق رؤوسهم كما حصل مع القائد المجاهد "محمود أبو الهنود".

وقال البيان :" إن شعبنا لن يقبل بهذا الاجراء, ومن حقه أن يعبّر بطريقته الخاصة عن هذا الرفض" مطالبة الرئيس "ابو مازن" إلى التدخل العاجل لوقف ما جرى ورفع يد الامن عن الناس وتقيد حريتهم.

وتابع بيان حماس :" إننا لا نقبل استبدال اجراءات الاحتلال على المعبر باجراءات أجهزة أمن السلطة".