الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقيب المحامين : علقنا اضرابنا بعد وعود من الرئيس بملاحقة واعتقال المخلين بالنظام والقانون

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 16:48 )
رام الله - معا - قال نقيب المحامين الاستاذ احمد الصياد ، ان المحامين الفلسطينيين علقوا اضرابهم عن المثول امام المحاكم الفلسطينية بعد تلقيهم وعود من الرئيس عباس بوضع حد للانفلات الامني وتطبيق القانون.

وقال الصياد في حديث لوكالة معا : " بدانا خطوة احتجاجية على تفاقم ظاهرة الانفلات الامني وازدياد التعديات على القضاة والمحاكم والمحامين ومكاتبهم والتي وصلت حد لا يستطيع فيها المحامي ولا القاضي ولا حتى النيابة ان يمارسوا عملهم في سبيل تحقيق العدالة وتطبيق القانون".

واضاف الصياد ان خطوة الاضراب لثلاثة ايام ما هي الا رسالة للسلطة التنفيذية للقيام بمسؤولياتها وضرورة اتباع خطوات حازمة في تطبيق القانون ضد مرتكبي هذه الاعمال والبدء باتباع اسلوب المحاسبة القانونية لكل من يعتدي على المواطنين ، محذرا من استمرار الاوضاع على ما هي عليه

واوضح نقيب المحامين انهم تلقوا وعودا من الرئيس محمود عباس اكد فيها حرصه على توفير الامن والالتزام بسيادة وتطبيق القانون ، ووجه العديد من الرسائل الى مسؤولي الاجهزة الامنية ووزير الداخلية والنائب العام . واعطى اوامره بملاحقة واعتقال كل من خالف القانون .

مشيرا الى لقاء الرئيس وممثلي نقابة المحامين امس حيث بوجود اجهزة امنية فاعلة ومنضبطة وملتزمة بالقانون وتقوم بمهامها وفق اصول وتشريعات وانظمة واضحة تحدد صلاحيات كل جهاز وتلغي التعارضات والتداخلات في العمل . "

وعبر الصياد عن اسفه للاوضاع التي تعيشها الاجهزة الامنية مما يجعلها غير قادرة على ترجمة سياسة وارادة الرئيس على ارض الواقع الامر الذي يؤدي الى بروز ظواهر الفلتان الامني في المجتمع الفلسطيني .