الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الانتربال يكسب قضيته ضد المجلس اليهودي البريطاني

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 17:38 )
غزة-معا- أعلن مجلس أمناء الانتربال - المؤسسة البريطانية العاملة لإغاثة الفلسطينيين أنه تمكن مؤخراً من إتمام تسوية ناجحة لقضيته خارج المحكمة، كان قد رفعها ضد المجلس اليهودي البريطاني في سبتمبر 2003م.

وقال بيان صادر عن الانتربال:" لقد وصف المقال المسيء الانتربال بانه مؤسسة إرهابية وقد أمضى المجلس اليهودي البريطاني أكثر من سنتين في محاولة للدفاع عن الاتهامات التي وجهها الانتربال".

وأضاف البيان أن المجلس اليهودي البريطاني ومن خلال بيان سينشره على موقعه الالكتروني ولمدة ثمانية وعشرين يوما أقر واعترف الآن أنه ما كان ينبغي له أن يصف الانتربال بهذه التهمة التي وصفه بها سابقا وهو يبدي أسفه الشديد لما سببه وصفه هذا من عدم الرضى والأسى لدى الانتربال.

وتوعد المجلس اليهودي بصورة رسمية أن لا يقوم بنشر هذه الاتهامات موضوع الشكوى في أي وقت من الأوقات في المستقبل.

وحسب بيان الانتربال فإن التفاصيل الدقيقة للتسوية ستبقى سرية بناء على إصرار المجلس اليهودي البريطاني.

وقال رئيس مجلس أمناء الانتربال ابراهيم هيويت: " نحن سعداء جدا بفوزنا بهذه المعركة بعد طول وقت للأسف الشديد كان هناك كثيرون يودون وقف عملنا وعمل الآخرين من أمثالنا لتخفيف مصاب ومعاناة الشعب الفلسطيني ولو لم يستطع الانتربال تجلية اسمه من هذه التهم لزادت معاناة هؤلاء الفقراء بشكل كبير".

وأضاف هيويت : " نحن مسرورن أننا نستطيع أن نضع اعتداءات المجلس اليهودي البريطاني على الانتربال خلفنا لنتمكن من التركيز كليا على الأعمال الخيرية والاغاثية للانتربال لخدمة الفقراء والمحتاجين".