الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة شؤون اللاجئين تنظم حفل تكريم ووداع لسفير مصر لدى السلطة الفلسطينية في غزة

نشر بتاريخ: 26/12/2005 ( آخر تحديث: 26/12/2005 الساعة: 17:59 )
غزة - معا - نظمت دائرة شؤون اللاجئين في منظمة التحرير الفلسطينية اليوم الاثنين حفل تكريم ووداع لسفيرجمهورية مصر العربية محمد منير عبد العزيز بعد عمله في قطاع غزة لمدة اربع سنوات, وحضر حفل الوداع الذي اقيم في فندق الكوميدورعلي شاطئ بحر غزة عدد من الوزارء واعضاء المجلس التشريعي وقادة الفصائل الفلسطينية بالاضافة الي عدد من المثقفين

و اشاد د. زكريا الآغا عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية بما تقدمه مصر من دعم في كافة المجالات للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني , وشكر الاغا سعادة السفير محمد منير علي عمله وجهوده الخالصة في دعم حقوق الشعب الفلسطيني وتقوية الروابط الاخوية الفلسطينية - المصرية .

واضاف الآغا ام موقف مصر الشقيقة تبعث علي الامل في قلوب الشعب الفلسطيني بأن نبض العروبة لا يزال متدفقاً في الدفاع عن حقوق أمتنا العربية وحقوق شعبن الفلسطيني في العودة وتقرير المصير واقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف .

وقال الآغا "ان التحديات أمامنا لا تزال صعبة والطريق لا يزال طويلاً حتي يتحقق مشروعنا الوطني, وهذا ويتطلب من الجميع سلطة وفصائل وقوي سياسية ان ترفع الي مستوي هذه التحديات وان نبتعد عن الصغائر وان تولي وضعنا الداخلي الاهتمام اللازم

وفيما يتعلق بالانتخابات التشريعية المقبلة قال الآغا ان استحقاق الانتخابات التشريعية مهم ويجب ان نعمل جميعاً علي التمسك به والحفاظ عليه في موعده علي الا يكون ذلك علي حساب حقوقنا وثوابتنا الوطنية ,

واوضح الآغا ان القدس خط احمر كما هو حق العودة وحقوق شعبنا الاخرى ولقد دفع الرئيس الراحل ياسر عرفات والالاف من ابناء شعبنا حياتهم دفاعاً عن هذه الحقوق .

وأكد الآغا انه لا انتخابات بدون القدس وبدون مشاركة كل قوي شعبنا فيها وليكن هذا الموقف واضح وصريح للعالم كله حتى يتحمل الجميع مسؤولية تعطيل الديمقراطية التي يتغنون بها .

وفي نهاية الحفل تم تقديم شهادات شكر وهدايا قيمة تكريماً لسعادة سفير جمهورية مصر العربية محمد منير عبد العزيز علي جهوده لنصرة شعبنا الفلسطيني وقضيته .