الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جاك روغ لفلسطين : الاولمبية الدولية مفتوحة لكم وجاهزون لمساعدتكم

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 16:30 )
خلال مشاركة الاولمبية في افتتاح المقر الجديد للمجلس الاولمبي واجتماع اتحاد غرب اسيا
** جاك روغ : الاولمبية الدولية مفتوحة لكم وجاهزون لمساعدة الرياضة الفلسطينية بعد انتخاب المكتب التنفيذي الجديد للاولمبية الفلسطينية **
** الامير فيصل بن الحسين يلبي دعوة الاولمبية لزيارة فلسطين قريباً وترحيب عربي ودولي بحالة الحراك الجيدة للرياضة الفلسطينية **


غزة – معا - محمد العمصي الناطق الاعلامي للجنة الاولمبية الفلسطينية - اختتم وفد اللجنة الاولمبية الفلسطينية اجتماعاته في الكويت وذلك بعد مشاركة داود متولي مدير العلاقات الدولية في اللجنة الاولمبية الفلسطينية في حفل افتتاح المقر الجديد للمجلس الاولمبي الاسيوي في الكويت ممثلاً عن رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية ، فيما اختتم اكرم ظاهر رئيس لجنة البيئة والرياضة في اتحاد غرب اسيا اجتماعه الذي عقد على مدار اليومين الماضيين في الكويت .
ونقل الوفد الفلسطيني الاولمبي الى سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح رئيس المجلس الاولمبي الاسيوي مباركة اللواء جبريل الرجوب والاسرة الرياضية الفلسطينية بمناسبة افتتاح مقر المجلس الاولمبي الآسيوي ، مؤكدين على أن هذا الصرح الكبير سيقدم خدمات جليلة للرياضة والرياضيين في القارة الآسيوية ، وسيساهم وبشكل كبير في تقدم الالعاب في القارة الاسيوية لتنافس محيطها العربي والدولي ، متمنين لسعادته ولاسرة المجلس الاولمبي الاسيوي النجاح والتوفيق .

** جاك روغ : لوزان ابوابها مفتوحة لكم **

من ناحية اخري وعلى هامش افتتاح المقر الجديد للمجلس الاولمبي الاسيوي التقي الوفد الفلسطيني المكون من داود متولي واكرم ظاهر السيد جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وبير ميرو رئيس التضامن الاولمبي الدولي في جلسة مستقلة ناقش خلالها وفد الاولمبية العديد من القضايا مع رئيس اللجنة الاولمبية الدولية .
ووجه الوفد الاولمبي دعوة الي جاك روغ لزيارة فلسطين ، حيث قبل الدعوة فيما لم يحدد موعداً للزيارة خصوصاً وان اجندته مزدحمة بالفعاليات ، لكنه وعد بتلبية الدعوة في وقت مناسب .
وهنأ جاك روغ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية وفد اللجنة الاولمبية بانتخاب اللواء جبريل الرجوب رئيساً لجنة الاولمبية وانتخاب مكتب تنفيذي جديد للجنة الاولمبية الفلسطينية ، مؤكداً ان لوزان مقر اللجنة الاولمبية الدولية مفتوح امام اللجنة الاولمبية الفلسطينية للمساعدة والمساهمة في تطور الرياضة في فلسطين على جميع المستويات وانه وبشكل شخصي جاهز للمساعدة بذلك مع التضامن الاولمبي الدولي .
ووضع متولي وظاهر رئيس اللجنة الاولمبية الدولية بصورة النمط الجديد في تعامل اللجنة الاولمبية الفلسطينية واصرارها على التطور والارتقاء باتحاداتها ، وكذلك على ابرز الصعوبات التي تواجه تطور الالعاب خصوصاً انعدام البني التحتية وصعوبة تنقل اللاعبين نتيجة الحواجز التي تقسم الوطن الي كنتونات صغيرة يصعب التنقل عبرها .
وفي نهاية اللقاء عبر روغ عن استعدادته للمساعدة ، فيما قدم وفد الاولمبية هدية تذكارية من اللجنة الاولمبية الفلسطينية الي رئيس اللجنة الاولمبية الدولية .

** مناقشة الية الدعم مع مدير التضامن الاولمبي الدولي **

كما وعقد المتولي وظاهر لقاءاً هاماً مع السيد بير ميرو مدير التضامن الاولمبي الدولي ناقش خلالها الطرفان الية تنفيذ البرامج والمساعدات التي يقدمها التضامن الاولمبى الدولى الى اللجان الاولمبية الاهلية ، حيث استعرض الطرفان ابرز المساعدات والاليات الممكن الاستفادة منها في تاهيل وتدريب الكوادر الرياضية المختلفة سواء على صعيد التدريب او التحكيم او برامج اعداد اللاعبين من خلال معسكرات طويلة استعداداً للاستحقاقات القادمة ومن اهمها المشاركة في اولمبياد لندن 2012 .
من جانبه وعد بير ميرو بتذليل كافة العقبات امام اللجنة الاولمبية الفلسطينية للاستفادة من جميع البرامج التي يخصصها التضامن الاولمبي الدولي ضمن خطته الممتدة لنحو اربع سنوات ، وذلك للمساهمة في تطور الرياضة الفلسطينية .

** الامير فيصل : الاولمبية الاردنية تحت تصرفكم **

والتقي وفد فلسطين الاولمبي سمو الامير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية وذلك على هامش افتتاح مقر المجلس الاولمبي الجديد ، حيث قدم وفد الاولمبية التهنئة الخالصة لسموه والى اعضاء المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الاردنية على انتخابه ، وقدم له الدعوة لزيارة فلسطين .
وقال سمو الامير فيصل بن الحسين انه يشرفه زيارة فلسطين وسيلبي الدعوة في اقرب فرصة ممكنة ، فيما اعرب عن اسفه لعدم حضوره اجتماع وانتخاب اللجنة الاولمبية الفلسطينية في التاسع عشر من شهر ديسمبر من العام الماضي .
وأضاف رئيس اللجنة الاولمبية الاردنية : الاردن مفتوح لكم واللجنة الاولمبية الاردنية تسخر كافة امكانياتها امام اللجنة الاولمبية الاردنية ، ونحن جاهزون لتقديم اي مساعدة تساهم ولو بالشيئ القليل في تطور ورقي الرياضة الفلسطينية التي نعتز بها وبرجالها .

** ترحيب عربى وارتياح للحراك الرياضي في فلسطين **

وقال داود متولي ان جميع الزيارات التي قام بها وزميله اكرم ظاهر في الكويت كشفت عن مدى ارتياح اللجان الاولمبية العربية والدولية على انتخاب جبريل الرجوب رئيساً للجنة الاولمبية الفلسطينية وانتخاب المكتب التنفيذي الجديد للجنة الاولمبية الفلسطينية .
وأشار متولى ان حالة من الارتياح سادت جميع اوساط المسئولين الرياضيين العرب من حالة الحراك الكبيرة التي شهدتها فلسطين في كرة القدم وفي الالعاب الاخري وعلى صعيد اللجنة الاولمبية الفلسطينية .
وختم متولى بالقول ان الحفاوة الكبيرة والحارة التي قوبل بها وفد الاولمبية في الكويت من قبل سعادة الشيخ احمد الفهد الصباح تؤكد اصالة وعراقة الكويت ، مؤكداً ان فلسطين ستفتح اذرعها لسعادة الشيخ احمد الفهد والوفد المرافق له في زيارته التاريخية الى فلسطين في الحادي والشعرين من الشهر الجاري .
وكان المقر الجديد للمجلس الاولمبي الاسيوي في الكويت قد افتتح الاربعاء برعاية امير الكويت الشيخ صباح الاحمد ممثلا بولي العهد الشيخ نواف الاحمد وبحضور حشد رياضي كبير من العالم تقدمهم رئيس اللجنة الاولمبية الدولية جاك روغ ورئيس المجلس الاولمبي الاسيوي رئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الشيخ احمد الفهد .