الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوادية يلتقي عمرو موسى لمناقشة آخر تطورات المصالحة الوطنية

نشر بتاريخ: 14/03/2009 ( آخر تحديث: 14/03/2009 الساعة: 23:02 )
القاهرة -معا- عقد الدكتور ياسر الوادية الأكاديمي ورجل الأعمال المستقل، لقاء هاما مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى وطاقم الجامعة تناول أخر التطورات على صعيد المصالحة الفلسطينية الداخلية .

وذكر الوادية أن الاجتماع الذي ناقش الموقف الفلسطيني الراهن خلص إلى ضرورة الوصول إلى المصالحة الفلسطينية واستغلال الأجواء الايجابية المتوفرة لدى الأطراف المتخاصمة ومحاولة البحث في القواسم المشتركة وتعزيزها حتى يتم ضمان نجاح مشروع المصالحة على قاعدة خدمة المشروع الوطني بشكل مشترك .

وأكد الوادية أن جامعة الدول العربية ممثلة بأمينها العام حريصة على الوصول إلى الوفاق الفلسطيني حتى يتم سحب الذرائع والانطلاق الفوري في مشاريع إعادة اعمار غزة والذي دمرته آلة الحرب الإسرائيلية خلال العدوان الأخير على القطاع .

وذكر الوادية أن الشخصيات المستقلة تواصل لقاءاتها وجهودها مع جميع الأطراف المعنية بالمصالحة الفلسطينية ، مضيفا :" آمال الشارع الفلسطيني كبيرة على جولة الحوار الحالية وعلى الجميع تقدير المصلحة الفلسطينية ورفض أي خيارات تؤجل الوفاق والوحدة ".

وبين الوادية أن المؤشرات الأخيرة كشفت عمق الحاجة لدى الجميع للوصول إلى جسم فلسطيني قوي قادر على التصدي للمخططات الإسرائيلية والحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني وإقامة الدولة وعاصمتها القدس الشريف .